الرئيسية | سياسة | الحكومة تصدر حصيلة عملها خلال السنة الأولى من ولايتها

الحكومة تصدر حصيلة عملها خلال السنة الأولى من ولايتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تصدر حصيلة عملها خلال السنة الأولى من ولايتها
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أصدرت الحكومة، اليوم الجمعة، حصيلة عملها خلال السنة الأولى من ولايتها (أكتوبر 2021 - أكتوبر 2022)، والتي تقدم صورة شاملة عن تدخلاتها في مختلف السياسات العمومية تنفيذا لالتزاماتها.

وجاء في تقديم هذه الحصيلة، التي صدرت في نسختها الإلكترونية، أن هذه المبادرة تروم إرساء تقليد دستوري يترجم روح المبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة، وتعزيز قيم الشفافية والمشاركة والتواصل مع الراي العام، والتفاعل مع مختلف قضاياه وانشغالاته.
وتترجم هذه الحصيلة السنوية التوجهات الملكية السامية الرامية إلى إرساء نموذج تنموي جديد وترسيخ الدولة الاجتماعية وإطلاق دينامية اقتصادية واعدة عبر دعم وتشجيع الاستثمار المنتج، كما أنها تجسد التعهدات التي قدمتها الحكومة في برنامجها، والذي يستوعب بشكل كبير التزامات الأحزاب الثلاثة المشكلة للتحالف الحكومي خلال الحملة الانتخابية.
وأكدت الحكومة، في تقديم هذه الحصيلة، التي تقع في 144 صفحة، أنها اشتغلت انطلاقا من مسؤوليتها السياسية في إطار روح الانسجام والتضامن والتعاون بين جميع مكوناتها ووفق الالتزام بمضامين ميثاق الأغلبية.
وتتناول هذه الحصيلة مجموعة من المحاور. ويتعلق الأمر ب"الصحراء المغربية .. مكاسب متتالية "، و" مغاربة العالم .. ثروة بشرية"، و" تعميق الممارسة الديمقراطية واستكمال ورش إصلاح منظومة العدالة"، و"مقاربة شاملة لمعالجة الأزمات والالتزام بالتعهدات".
كما تتضمن هذه الحصيلة محور "ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية .. رؤية ملكية سديدة وانخراط حكومي متواصل"، و"تقوية السيادة الوطنية في المجالات الحيوية"، و"خطة طموحة للتحول الاقتصادي وخلق فرص الشغل" و" حكامة ترابية وإدارة رقمية وفعالة في خدمة المواطن".
ويمكن الاطلاع وتحميل حصيلة الحكومة لسنة 2022 انطلاقا من الموقع الإلكتروني لرئاسة الحكومة www.cg.gov.ma.

مجموع المشاهدات: 2580 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن بسيط
شكرا
الحصيلة لاتحتاج الى تعريف أونشر ،الحصيلة تظهر في تدهور الحالة الإجتماعية والإقتصادية للمواطن والأسر وفي إرتفاع ترواتكم ،بصحتكوم
مقبول مرفوض
2
2022/10/29 - 09:48
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة