الرئيسية | سياسة | مصدر دبلوماسي يكشف حقيقة مغادرة "ناصر بوريطة" اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجزائر

مصدر دبلوماسي يكشف حقيقة مغادرة "ناصر بوريطة" اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر دبلوماسي يكشف حقيقة مغادرة "ناصر بوريطة" اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجزائر
 

أخبارنا المغربية ــ و.م.ع

أكد مصدر دبلوماسي مغربي رفيع أنه عكس ادعاءات بعض المواقع ووسائل الاعلام الجزائرية بأن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة قد غادر مكان اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية بالجزائر إثر خلاف مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري فإن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
واكد ذات المصدر ان الوفد المغربي بقي داخل القاعة واحتج على عدم احترام خارطة المغرب، كما هو متعارف عليها، من قبل قناة جزائرية مما اضطر الجامعة العربية الى اصدار بيان توضيحي ورئاسة الجلسة الى تقديم اعتذار.
وشدد ذات مصدر على انه ليس من قواعد واعراف العمل الدبلوماسي المغربي وفق التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ان يغادر قاعة الاجتماعات بل ان يدافع من داخل اروقة الاجتماعات على حقوق المغرب المشروعة ومصالحه الحيوية.
وخلص المصدر الى ان كل الاخبار الرائجة عن مغادرة الوفد المغربي لقاعة الاجتماعات لا اساس له من الصحة.

مجموع المشاهدات: 48336 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | نهار سعد
عن اي أعراف ديبلماسية مع خصوم وحدتنا
الدولة اللي هوك لا تنفع معها اي أعراف ديبلماسية فهي لا تفقه في الديبلماسية شيئا كل ما تفهمه هو لغة الخشب فلماذا الاصرار على التعامل معها بلباقة وعقلانية اصلا حضور المغرب لهذه القمة يعارض الإجماع الوطني و يعاكس المطالب الشعبية بمقاطعة دولة تتنفس العداء لبلادنا
مقبول مرفوض
4
2022/10/30 - 12:49
2 | مصطفى
الله اهديكم يا صحافة الجارة الشرقية.
ليس من طبعنا نحن المغاربة الانسحاب من اي مكان بل ندافع عن توابثنا بكل قوة. فما بالك بدبلوماسيينا و بتعليمات من جلالة الملك نصره الله و ايده. النصر قريب ان شاء الله و الخزي و العار لكل من سعى إلى تشتيت هذا البلد الآمن.
مقبول مرفوض
3
2022/10/30 - 06:00
3 | مراقب
قمة مليئة بالمفاجات
مهمته هي تربية الكابرانات العجزة وتلقينهم الدروس في قعر دارهم وهي في حد ذاتها اهانة لهم الكابرانات لم يتحملوا الاهانة لما اخترقت الطائرة العسكرية المغربية اجوائهم رغما عنهم
مقبول مرفوض
4
2022/10/30 - 07:05
4 | الحسين
أحسن دفاع الهجوم
فكرة عدم مغادرة القاعة ممتازة و صاءبة. عندما تخلى المغرب عن مقعده في الاتحاد الإفريقية سنة 1984 وجدت الجزائر و ربيبتها البوليزاريو و من والاهما أنذاك من جنوب إفريقيا و نيجريا و ليبيا و...ضالتهم المنشودة فأقحموا الخونة في الاتحاد و اعترف بهم من لا ضمير له في إفريقيا و أمريكا الجنوبية وفرنسا بصيغة أخرى و إسبانيا. وبعد العودة نرى ثمرتها الآن .
مقبول مرفوض
5
2022/10/30 - 07:09
5 | مغربي وافتخر
لا يصح الا الصحيح
سبحان الله الناس يحلموا وهما ناعسين وحكام الجزائر يحلموا وهما فايقين... والمصيبة الحلم مدته 50 سنة.... المغرب في صحرائه وحكام الجزائر يعملوا خريطة غير صحيحة وفرحانين بها... يا حكام الجزائر لعلمكم المغاربة ما كيحلموش... نهار لي نبغيوا نسترجعوا الصحراء الشرقية غادي نوضوا نرجعوها وبدون حلم... تحياتي للشعب الجزائري الشقيق...
مقبول مرفوض
1
2022/10/30 - 02:49
6 | محمد امجوز
فاس
عاش المغرب و الخزي و الذل لأعداءه أينما كانوا...
مقبول مرفوض
1
2022/10/30 - 05:01
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة