الرئيسية | سياسة | "بوريطة" يؤكد رسميا غياب الملك "محمد السادس" عن قمة الجزائر ويكشف السبب

"بوريطة" يؤكد رسميا غياب الملك "محمد السادس" عن قمة الجزائر ويكشف السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بوريطة" يؤكد رسميا غياب الملك "محمد السادس" عن قمة الجزائر ويكشف السبب
 

قال وزير الخارجية ، ناصر بوريطة، إنه يتعذر على الملك محمد السادس حضور القمة العربية التي تحتضنها الجزائر "لاعتبارات إقليمية".

وأضاف بوريطة  أن العاهل المغربي أعطى تعليمات للوفد بالعمل البناء رغم عدم حضوره، لافتا إلى أن الجامعة العربية هي قناة التواصل الوحيدة مع الجزائر، وأن القمة العربية حدث رئيسي، لكنها لا تختزل العمل العربي المشترك.

وشدد وزير خارجية المغرب على ضرورة منع التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية.

ونقلت قناة "العربية" السعودية عن الوزير المغربي أن "ثلثي وفدنا الإعلامي وصل للجزائر وعاد من المطار لسبب غير واضح، معتبرا أن إيضاحات الجزائر بشأن أزمة الخريطة لم تكن مقنعة".

وحسبما ذكره موقع القناة عن مصادر فإن الجلسة الأولى من اجتماع وزراء الخارجية "ناقش مسألة التدخلات الإيرانية والتركية في المنطقة العربية، وشدد الوزراء على ضرورة صياغة بنود تدين المساس بسيادة الدول ووحدتها الترابية".

وأضاف الموقع أن الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية تطرقت أيضا إلى مسألة الأمن الغذائي وناقشت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي للخروج من تداعيات جائحة كورونا.

 

 

مجموع المشاهدات: 34352 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | احمد
احترام الوطن هو حب الوطن
كان على وزرير الخارجية أن لا يحضر انها قمة عربية فاشلة
مقبول مرفوض
2
2022/10/31 - 06:14
2 | هشام المغربي
الحمد لله
الحمد لله والشكر لله تحقق حلمي بعدم مشاركة ملكنا حفظه الله في هاته القمة.لاننا نخاف عليه اكثر من انفسنا ولا داعي للمشاركة في قمة يسودها الغموض ثم الغموض.الجزاءير دولة مخترقة من طرف اصحاب العمامة لا داعي للمجازفة.
مقبول مرفوض
9
2022/10/31 - 06:34
3 | مراقب
احسن خبر
احسن خبر سمعته اليوم وهو عدم حضور ملكنا العزيز لقمة النفاق لانه الامان في الكابرانات وليسوا في مستوى ملك المغرب ضربة اخرى موجعة للكابرانات بعد الاردن والكويت وهنا تظهر مكانة القوة الاقليمية والضاربة
مقبول مرفوض
6
2022/10/31 - 06:39
4 | Nador
.....؟
الحمد لله هذا ماكنا نتمناه وما كنا ننتظره ، هذا هو الصواب عاشت المملكة المغربية
مقبول مرفوض
8
2022/10/31 - 06:48
5 | Nassim
الجزائر دولة مختطفة من طرف العسكر
العسكر المستولي على الحكم في الجزائر لا يستحق زيارة من ملكنا الغالي ، دولة الجزائر دولة مختطفة و الشعب الجزائري مغلوب على امره و محروم من تقرير مصيره لذلك و للأسف علينا أن تنتظر سنوات أخرى حتى ينتهي السلك البيولوجي للكابرانات العجزة و زوالهم لكي نبني علاقات طبيعية مع الجارة الشرقية.
مقبول مرفوض
9
2022/10/31 - 07:35
6 | المصطفى
تحية لصاحب الجلالة
تحية وإكبارلعاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله على موقفه الشجاع حضور السيد بوريطة أكبر من قيمة القمة كنا نتمنى أن يمثل المغرب في هذه القمة رئيس مجلس المستشارين لأنه من منطقة الجنوب المغربي
مقبول مرفوض
4
2022/10/31 - 07:49
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة