الرئيسية | سياسة | علي بلحاج يقصف النظام الجزائري بسبب القمة العربية(فيديو)

علي بلحاج يقصف النظام الجزائري بسبب القمة العربية(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علي بلحاج يقصف النظام الجزائري بسبب القمة العربية(فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

هاجم علي بلحاج، القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية، القمة العربية التي تستضيفها الجزائر، حيث قال: "القمة العربية لم تستطع أن تحل حتى أزمة القمح على الرغم من أن بعضه مرتم لدى روسيا.. وأصبح زيلينسكي يدافع عن القمح الجزائري".
وقال بلحاج في فيديو بثته قناة "الهيئة الإعلامية للشيخ علي بلحاج"، التضييقات الأمنية التي اتخذتها السلطات الجزائرية في الذكرى السنوية للثورة تزامنا مع استضافة الجزائر للقمة العربية، تعتبر قرارا سياسيا ينم عن خشية السلطات من أي تحرك شعبي للمطالبة بالحرية التي قال بأنها جوهر الاستقلال، وأكد أن الشعب الجزائري مسجون بسبب القمة.
وأردف أن السلطات الأمنية منعته من الاحتفال بعيد الثورة، ولم تسمح له بزيارة ساحة الشهداء، التي قال بأنها سميت على الشهداء الذين قتلتهم فرنسا عام 1832 حيث استشهد نحو 4 آلاف شهيد.. "فطلبت منهم أن أذهب إلى أسطوالي، وهي أول المعارك مع المستعمر، لأستحضر الصور من مخيلتي كيف نزلت جيوش فرنسا وتصدى لها الرجال.. لكنهم منعوني من الأمرين معا"..
وزاد بلحاج أن الخشية من الشعب بلغت درجة قصوى، وأنه تم تعطيل كل الخدمات الإدارية والعلمية لتأمين انعقاد القمة العربية..
وتابع "حتى الرئيس لم يستطع أن يتكلم مباشرة إلى الشعب الجزائري وتم نقل رسالة عنه، لأن الرئيس سجين ورهينة ويحركونه كما يحركون الدمية، وهو لا يملك من أمره شيئا.. هذه الحقيقة المرة".
وأضاف "تم تعطيل مصالح الناس بحجة إكرام الضيف. وتم منع الجزائريين من حق التظاهر في بلاهم، بينما الجزائريون في بلاد المهجر ينظمون المظاهرات ويرفعون الشعارات ولا أحد يمنعهم.. وسمعناهم بالأمس يرفعون شعارات تتهم ماكرون بالشراكة في الجرائم ضج الشعب الجزائري، ولم نسمع أن أحدا منهم يحاكم وفق قوانين الإرهاب..".














 

مجموع المشاهدات: 10417 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة