الرئيسية | سياسة | جدري لـ"أخبارنا": أخنوش حسّن تواصله مع المغاربة.. ومحاربة الفساد رهان أمام الحكومة

جدري لـ"أخبارنا": أخنوش حسّن تواصله مع المغاربة.. ومحاربة الفساد رهان أمام الحكومة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جدري لـ"أخبارنا": أخنوش حسّن تواصله مع المغاربة.. ومحاربة الفساد رهان أمام الحكومة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

لم تمر خرجة "عزيز أخنوش"، رئيس الحكومة، مساء أمس خلال حوار أجراه مع الزميلة "هسبريس"، دون أن تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني والنخبة الوطنية على حد سواء.

ولفتت خرجة "أخنوش" انتباه العموم، تزامنا مع ما يعيشه المغرب من ارتفاع في أسعار المحروقات، وما نتج عنه من الزيادة في أثمنة جل المواد الأساسية، ما أزّم وضع عدد من الأسر التي لا حول لها ولا قوة أمام قلة ذات اليد وغلاء المعيشة.

محمد جدري، خبير ومحلل سياسي، يرى أن "رئيس الحكومة بدأ في تحسين طريقة تواصله مع المغاربة"، مشيرا إلى أن "خروجه الإعلامي، ليلة أمس، يختلف كثيرا عن خرجته مع قنوات القطب العمومي".

وزاد جدري، في تصريح لـ"أخبارنا"، أنه "تكلم بلغة بسيطة، فضلا عن معطيات وأرقام محددة حول ورش الحماية الاجتماعية، علاوة على تطوير الاقتصاد الوطني، ناهيك عن التقليص من الفوارق المجالية".

في المقابل، يردف الخبير الاقتصادي، "لم يتحدث رئيس الحكومة مطلقا عما قامت أو ما تنوي القيام به 'المؤسسة التنفيذية'، في كل ما يتعلق بمحاربة الريع والفساد وممارسات الكثير من الوسطاء والمضاربين والمحتكرين وممارسات الاتفاق في المنافسة".

المحلل الاقتصادي أورد، كذلك، أن الفئة المذكورة "تغتني من أزمات المغاربة ويضعفون القدرات الشرائية للمواطنات والمواطنين المغاربة، خصوصا ذوي الدخل المحدود والطبقة المتوسطة".

تجدر الإشارة إلى أن "خرجة أخنوش" الأخيرة تطرق فيها رئيس الحكومة إلى جملة من القضايا التي تهم الرأي العام الوطني، معتبرا في الحوار ذاته أن قطاعات الصحة والتعليم والتشغيل تعد أولوية أولويات عمل حكومته.

مجموع المشاهدات: 2910 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مريمرين
لن ننسى
لن ينسى المواطنون قيام الحكومة بسحب قانون الإثراء غير المشروع و سحب قانون احتلال الملك العمومي . لن ينسى المواطنون رفض الحكومة تقنين أسعار المحروقات ناهيك عن رفضها إنقاذ شركة "لاسامير" ... هذا دون ذكر ما يقع في العقار من كراء أراض سلالية لغرباء...و هدم عمارات سكنية...
مقبول مرفوض
0
2022/11/04 - 03:59
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة