الرئيسية | سياسة | بالصور.. نسخ برنامج عمل "طنجة" على طريقة "كوبي كولي" يُورط مجلس تمارة في فضيحة

بالصور.. نسخ برنامج عمل "طنجة" على طريقة "كوبي كولي" يُورط مجلس تمارة في فضيحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.. نسخ برنامج عمل "طنجة" على طريقة "كوبي كولي" يُورط مجلس تمارة في فضيحة
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة
اهتزت مدينة تمارة، على وقع فضيحة جديدة، تتعلق بإقدام مجلسها الجماعي على "قرصنة" برنامج عمل جماعة طنجة، عبر نسخ فقرات كاملة منه، ونسبها إلى برنامج عمل جماعة تمارة مع تغيير بعض الأرقام.

وبعد أن اتهم التجمعي "زهير الزمزامي"، مكتب دراسات باقتباس صفحات كاملة من برنامج عمل مدينة طنجة خلال الولاية السابقة، ووضعها ضمن برنامج عمل مدينة تمارة للسنوات المقبلة، عاد رئيس جماعة تمارة، أمس الجمعة، إلى إصدار بلاغ توضيحي، اعترف من خلاله بتورط جماعته في هذه الفضيحة، قبل أن يقدم تبريراته حول ما حصل.

وأوضح "الزمزامي"،  أن مجلسه عمد إلى "الاستئناس بتجارب أخرى في إطار عملية المقارنة"، قبل أن يؤكد أنه "سيتم تدارك الأخطاء المطبعية التي تسربت إلى الصيغة الأولية".

كما أكد "الزمزامي" عبر بلاغه التوضيحي، أن الفقرات التي تتضمن إشارة لبرنامج عمل جماعة طنجة، تتعلق في مجملها، بآليات التتبع والحكامة، ومؤشرات التتبع والنجاعة، والتي تم الاستئناس في وضعها بمجموعة من برامج عمل الجماعات في إطار عمليات المقارنة".


وأشار رئيس جماعة تمارة إلى أن "الأجزاء المقتطعة والتي يتم ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، والتي تتضمن بعض الهفوات والأخطاء، تتعلق في حقيقتها بالصيغة الأولية للمشروع، وذلك قبل تضمينها ملاحظات هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وملاحظات اللجان الدائمة وأعضاء المجلس، التي عملت على دراسة الوثيقة بشكل معمق، واقترحت بشأنها توصيات جد هامة سواء على مستوى الشكل أو المضمون".

كما شدد "الزمزامي" على أن الصيغة النهائية لبرنامج عمل الجماعة المصادق عليه خلال الدورة، سيتم تقديمها خلال ندوة صحفية، وذلك بعد طبع البرنامج في "نسخة أنيقة وإخراج فني لائق، من أجل تقديمه كوثيقة ترافعية بهدف تحقيق التنمية للمدينة".

جدير بالذكر أن الدورة الأخيرة لجماعة تمارة، عاشت على وقع جدل كبير، بسبب "نسخ" فقرات من برنامج عمل جماعة طنجة (الولاية السابقة) على طريقة "كوبي كولي"، ونسبها إلى برنامج عملها لهذه السنة، دون أن يتم حذف الإشارات التي تتضمنها الوثيقة لجماعة طنجة.

مجموع المشاهدات: 4715 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة