الرئيسية | سياسة | نسبة صادمة تُنبّئ بنهاية "البوليساريو".. الدول غير المعترفة بـ"الجمهورية الوهمية" في تزايد مستمر

نسبة صادمة تُنبّئ بنهاية "البوليساريو".. الدول غير المعترفة بـ"الجمهورية الوهمية" في تزايد مستمر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نسبة صادمة تُنبّئ بنهاية "البوليساريو".. الدول غير المعترفة بـ"الجمهورية الوهمية" في تزايد مستمر
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أفاد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، أن "الاعترافات بالجمهورية الوهمية في تراجع متواصل".

وقال "بوريطة"، في هذا الصدد، إن "84 في المائة من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة لا تعترف بجبهة "البوليساريو""، مردفا أن "193 دولة غير معترفة بـ"ميليشيات البوليساريو""، واصفا الدول التي تدعم أطروحة الانفصال بـ"الأقلية على المستوى الدولي".  

المسؤول المغربي لم يفوت الفرصة دون أن يشدد على أن "الصحراء المغربية هي معيارنا في تمييز المواقف الضبابية من الواضحة، فضلا عن كونها وسيلتنا في تحديد مدى عمق الصداقات وصدقيتها، علاوة على كونها العامل الحاسم في تثمين الشراكات وتطويرها".

وزاد "بوريطة" أن "دائرة الدعم الصريح لمبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية، في كل الجهات والقارات، بما في ذلك دول لها تأثير كبير وعلى دراية واسعة بالملف، (الدائرة) في توسع".

مجموع المشاهدات: 22894 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محسن
هل تعرف؟
هل تعرف ان الصحراء المغربية حررتها القوات المسلحة الملكية بدماءها؟ وكم من يتامى وارامل تركوا من وراء شهداء الصحراء المغربية؟ هناك من مات وابنه لازال في بطن أمه، جنود مرابطين في الحدود لا ينامون ولا يزيلون أحديتهم من اجل الصحراء ووحدة ثرابنا ولننام نحن آمنين. واعترافات الدول هي تثمين لقضيتنا العادلة، اما الصحراء فقد كانت مغربية وستبقى وتظل مغربية.
مقبول مرفوض
1
2022/11/12 - 05:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة