الرئيسية | سياسة | قضية الصحراء .. مسؤول جزائري يعترف بتأثير موقف إسبانيا على نظام بلاده

قضية الصحراء .. مسؤول جزائري يعترف بتأثير موقف إسبانيا على نظام بلاده

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية الصحراء .. مسؤول جزائري يعترف بتأثير موقف إسبانيا على نظام بلاده
 

أخبارنا المغربية ـ محمد الحبشاوي
قال وزير الاتصال والثقافة الجزائري الأسبق عبد العزيز رحابي، في حوار مع صحيفة "إلباييس"، أن تغيير إسبانيا لموقفها من قضية الصحراء وإعلانها بشكل رسمي دعم مقترح الحكم الذاتي المغربي، كان له وقع سلبي بالجزائر.
وأضاف المسؤول الجزائري الذي شغل سابقا منصب سفير بلاده في مدريد في التصريح نفسه، أن تغيير موقف إسبانيا سبب قلقا شديدا للجزائر، بفعل قيمة البلد الإيبيري كقوة مديرة سابقة في الصحراء.

لكن بالمقابل، أردف رحابي أن هناك إجماع بالجزائر على الاستمرار في القطيعة مع إسبانيا، إلى أن تعود إلى موقفها السابق، والمتعلق بالحياد، حسب تعبيره، وعدم دعم مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007.

وشكل دعم الحكومة الإسبانية موقف الرباط المتمثل في منح حكم ذاتي للصحراء المغربية شهر مارس الماضي، صدمة غير متوقعة لنظام الكابرانات، الذي يحتضن ميليشيات البوليساريو على أرضه، ويغدق عليها من أموال الشعب الجزائري المقهور.

مجموع المشاهدات: 13432 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محسن
الصحراء المغربية مغربية
وكأن الصحراء المغربية ديال جد باباهم.
مقبول مرفوض
0
2022/11/18 - 05:14
2 | اتمنى ان تدعموا اسكتلندا وكاتلونيا
في تقرير مصيرهما ههههه
والله امرهم يثير جملة من المشاعر المختلطة ضحك وسخرية واستغراب. قالوا بان هذه القضية لا تهمهم فلما القلق الشديد في الجزائر !!؟؟. والله ذل ما بعده ذل انهم يتوسلون لإسبانيا كي تعود لتمسك بزمام الامور في الصحراء هههههه اتمنى من الجزائر التي تؤمن بمبدأ دعم الشعوب في تقرير مصيرها أن تدعم شعب الإيغور المسلم الذي يذبح ويقتل من قبل الصين. ودعكم من هذه المسرحية التي جعلت منكم اضحوكة العالم.
مقبول مرفوض
34
2022/11/18 - 06:08
3 | مغربي وافتخر
حنا راخنا في ارضنا
خنا راخنا في ارضنل ونتوما بقاو حاضيينا وتنبحوا 50 عام نباخ ولم تستيقظوا...
مقبول مرفوض
0
2022/11/18 - 08:02
4 | نسيم
اسبانيا ليست فرنسا
اسبانيا تدرك جيدا حقيقة الصراع و تعرف جيدا دور النظام العسكري الجزائري في خلق عصابة انفصالية لا تمثل الصحراويين و لا ترغب في ايجاد حل لهذا النزاع المفتعل. و عكس فرنسا فإن اسبانيا لا تدين للجزائر باي دين استعماري و لا يهمها انزعاج النظام العسكري الجزائري بقدر ما يهمها كسب ثقة المملكة المغربية التي تشكل عمقها الاستراتيجي و الامني
مقبول مرفوض
0
2022/11/18 - 09:38
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة