الرئيسية | سياسة | العقدة المغربية لـ"الكابرانات" تتحول إلى كابوس وتسريب من قلب DRS يعتبر المملكة رهانه الاستخباراتي في 2023 ويفضح خطط الجزائر

العقدة المغربية لـ"الكابرانات" تتحول إلى كابوس وتسريب من قلب DRS يعتبر المملكة رهانه الاستخباراتي في 2023 ويفضح خطط الجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العقدة المغربية لـ"الكابرانات" تتحول إلى كابوس وتسريب من قلب DRS يعتبر المملكة رهانه الاستخباراتي في 2023 ويفضح خطط الجزائر
 

أخبارنا المغربية:الهدهد المغربي(إعداد كمال مدنيب) 

مرة أخرى، يفضح تسريب من قلب الاستخبارات الجزائرية، الحقد والغل الذي تكيله "الجارة" الشرقية، إلى المملكة المغربية.

ويبدو أن العقدة المغربية، تحولت إلى كابوس حقيقي يؤرق مضاجع "الكابرانات"، الحكام الفعليين للجزائر.

بل إن العقيدة الاستخباراتية، الأمنية، والعسكرية لحكام "قصر المرادية"، أصبحت مؤسسة بالكامل على جار مغربي مسالم، أو كما يسمونه هم "العدو التقليدي".

وبالعودة إلى موضوع التسريب، فقد تفجرت فضيحة من العيار الثقيل مباشرة بعد توصل بعض أجهزة المخابرات بما دار في اجتماع رسمي جمع بين المدير العام لجهاز "الوثائق والأمن الخارجي" الجزائري، المعروف اختصارا بـ DRS "جبار مهنا"،مع مجموعة من ضباطه الكبار.

فمن وجهة نظر المتتبعين، فالفضيحة الأولى تتجلي في التسريب في حد ذاته وسرعة تداوله، وهو الذي خرج من اجتماع حساس ومغلق لمخابرات العسكر، مما يعني أوتامتيكيا أن أقوى جهاز مخابراتي بالجزائر مخترق...والفضيحة الثانية في محتواه(التسريب)، الذي يظهر بالملموس أن المملكة المغربية تحولت بالفعل إلى كابوس حقيقي ومزعج بالنسبة لـ"الكابرانات".

والتسريب المثير للجدل، عبارة عن خطاب وجهه "مهنا" إلى ضباطه السامين، خلال انعقاد اجتماع حساس، تمركز معظمه حول المغرب.

فوفق الخطاب\التسريب، اعتبر أقوى جهاز استخباراتي في الجزائر، "العدو التقليدي" أي المغرب، أهم رهان مخابراتي لديه سنة 2023.

ومما جاء كذلك في خطاب "مهنا":"إن حجم الصراع مع العدو التقليدي للجزائر قد وصل إلى حد لا يمكن التراجع عنه وأصبحت حالة الا حرب والا سلم قريبة من الانتهاء لهذا يجب على الجميع أن يكون متأهباً لجميع السيناريوهات الممكنة".

كما اعترف رئيس الـ DRSبشح المعلومات الأمنية حول المملكة وقال في هذا الإطار:"ولقد لاحظنا في السنوات الأخيرة شُح المعلومات الإستراتيجية حول أنشطة المغرب السرية والحساسة  رغم أن جهازنا قد اقتنى أخر التكنولوجيات المستعملة في التجسس والتخابر على المستوى العالمي وهذا مرتبط أساسا بعدم توفرنا على عملاء لهم الخبرة والمهنية في تزويدنا بالمعلومات الدقيقة وفي وقتها...".

ودعا رئيس جهاز الوثائق والاستخبارات الخارجية، ضباطه الكبار إلى ضرورة التركيز على إنشاء شبكة من الجواسيس داخل المغرب تضم تنظيمات من المجتمع المدني وصحافيين وغيرهم.

وفي نفس الخطاب، قال المدير العام لاستخبارات الجزائر الخارجية:"لقد أمر السيد رئيس الجمهورية بمضاعفة ميزانية جهازنا إلى ثلاثة أضعاف لتحقيق هذا الهدف ونحن مطالبون بجمع الكثير من المعلومات حول العديد من الملفات الحساسة والتي تطلبها الرئاسة بشكل مستعجل".

ومن بين الملفات التي تطلبها رئاسة الجزائر، الصفقات المغربية في مجالات التنقيب عن البترول والغاز، والنتائج المحصل عليها في منطقة الصحراء، وكذلك معلومات حول صفقات السلاح السرية، وأيضا حالة الجيش المغربي المعنوية وأنواع التدريبات التي يقوم بها، حسب ما جاء في نص التسريبات.

وأضاف "جبار مهنا":"لقد طلب مني سيادة الرئيس العمل على مضاعفة الجهود في حربنا الاستخباراتية مع المرُّوك ولهذا صار من المفروض علينا الشروع الفوري في وضع خطة لإنشاء أكبر شبكة للتجسس في المغرب يكون دورها جمع المعلومات حول البنية المالية الحقيقية لِخزينة الدولة وكذلك نفقات الجيش والاحتياط النقدي من العملة الصعبة وكذلك الاحتياط الإستراتيجي للمواد الاستهلاكية...".

وطالب رئيس أقوى جهاز مخابراتي بدولة "الكابرانات" ضباطه، بتأسيس شبكة من العملاء والجواسيس في دول وسط وغرب إفريقيا، يكون دورها كتابة تقارير تخص الأنشطة السياسية والاقتصادية والاستخباراتية والأمنية المغربية داخل هذه الدول.

مجموع المشاهدات: 22949 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (22 تعليق)

1 | سعيد
الموت للعسكر الاجلاف الكبرانات الجزاءر
هل هؤلاء يستعدون لمغامرة ما .مادا تعني انتهت فترة لا حرب لا سلم ارجوا من مسؤولينا الكرام ان لا يغمض لهم جفن فالكابرانات وبمساعدة فرنسا يريدون فعل شيء ما يجب أن نكون مستعدين لا سوء الاحتمالات وشكرا مسؤولينا الكبار عاش الملك عاش المغرب و سحقا لمن يكرهنا من الاعداء
مقبول مرفوض
37
2023/01/22 - 12:22
2 | ORANI ET LA KABYLI Libre
من بيته من ورق فلا يحشر انفه في عش الدبابير
صوت المدافع يقترب ولكن بقدرة الله سبحانه سنتصدى للقطاء المرادية على كل الاصعدة خاصة وان عوراتهم معروفة لدى المخابرات المغربية . ويكفي ان نستقبل في المغرب فرحات مهنى . ونفتح قنصلية لجمهورية القبايل . فسوف يصاب كبرانات البورديل بالاسهال .
مقبول مرفوض
21
2023/01/22 - 12:32
3 | المنصوري أحمد
لعنهم الله
لن يحققوا شيئا بمكرهم،عليهم أن يهتموا بالأوصال التي توجعهم من قبيل البطالة والمواد الغذائية التي تعرف شحا قاسما ببلد الغاز والبترول.،وأن يطعموا من يتغذوا على فضلات القمامة من الجزائريين المظلومين.
مقبول مرفوض
13
2023/01/22 - 12:46
4 | الرتبي محمد الكبير
بطلب عادي نخبركم بالكل
عادي جدا يا عسكر الجزائر فنحن نمتلك جيشا نائما طوال الوقت لكنه فتاك عند النداء و صولاته بالقطار افريقيا توضح لكم اما عن الأمن فنصف عددهم يجولون بالشوارع لا شغل لهم حتى انهنا بعثنا منهم إلى قطر فلم يحدث بفضلهم كما حدث عند ولوج المشجعين الكراغلة لمباراة ...الشأن . اما عن السلاح فلا تحرجوا أنفسكم فابناؤنا اليهود و مواطنونا الامريكان قد كلموا بالامر و لكم في فعلت الدرون ب.... إبان اجلائكم من محيط الكركارات اما البترول او الغاز فهو موجود و لله الحمد
مقبول مرفوض
19
2023/01/22 - 01:03
5 | Karim
يسعون لدمارهم
لقد فضحت المخابرات الامريكية خطة الجزائر لاشعال حرب في المنطقة و جميع تحركاتهم يعلمها المغرب مسبقا، المغرب دولة تحترم القانون الدولي و ليست متسرعة مثل الجزائر، السفير المغربي لدى الامم المتحدة سبق ان قال ان المغرب مستعد لجميع الاحتمالات و اقام مناورات عسكرية في هذا الشأن و جهز عتاده العسكري و لا يتحدث بل ينتظر الفرصة و عندما ستخطئ الجزائر ستدفع ثمن ذلك غاليا. كل الدول العربية التي كان قيادوها يهددون تم تخريبهم بدأ من العراق و ليبيا و سوريا و الدور الآن على الجزائر، كل هذه الدول كانت تتبع المعسكر الشرقي
مقبول مرفوض
17
2023/01/22 - 02:02
6 | مريمرين
ضربة معلم
إن تسريب هذه المعلومات يعتبر اختراقا ناجحا لجهاز المخابرات الجزائرية و ضربة موجعة "للقوة الضاربة" . ديما مغرب
مقبول مرفوض
15
2023/01/22 - 04:55
7 | بلعسري الحسن.العيون الصحراء المغربية
القافلة تسير والكلاب تنبح
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم بحق الجوار ال ذي لم يحترمه هؤلاء الاجلاف.
مقبول مرفوض
-2
2023/01/22 - 05:02
8 | جلال
يجب تضييق الخناق على الجواسيس
على المخابرات المغربية تفشل خطة الجزائر الاستقطاب الجواسيس العملاء داخل المغرب خاصة مناهضين التطبيع ما يسمى النشطاء القضية الفلسطينية هؤلاء مشبوهين متل طابور الخامس يخدمون مصالح كابرنات يعادون مصالح المغرب العليا
مقبول مرفوض
-3
2023/01/22 - 06:11
9 | عبدالله
مكر الأعداء
مكر الأعداء ضغير جدا أمام مكر الله. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم قوم لا يعرفون الله سيعرف ن عذابه ولابد اللهم اجعل كيدهم في نحرهم امين
مقبول مرفوض
-14
2023/01/22 - 06:54
10 | Vaudois
Algérie
Il faut que les services secrets algériens trouvent déjà du lait et de l’huile et à manger en général à leurs populations qui agonisent depuis l’indépendance. Le Maroc c’est une puissance régionale le jour où vous faites un geste en vers le Maroc c’est l’écroulement de votre régime dictatorial. Vive le Maroc
مقبول مرفوض
-17
2023/01/22 - 07:10
11 | Ahmed
الجارة الجزائر
نتمنى أن يسود السلم بين جارين مسلمين ،ولكن إذا فرضت علينا الحرب من طرف هؤلاء العجزة فنحن أصحاب حق وسندافع عنه بكل الوسائل ،والله ولي التوفيق ،فكفاكم حماقة، وإذا كان لا بد من الحرب فمن الأفضل أن تحاربوا الفقر والهشاشة والجهل يا دولة الغاز
مقبول مرفوض
20
2023/01/22 - 08:07
12 | متتبعة
حسبنا الله ونعم الوكيل
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.اللهم اجعل الدائرة عليهم، واجعل تدبيرهم تدميرهم ،ورد كيدهم في نحورهم.اللهم اكفنا شرهم بما شئت.
مقبول مرفوض
7
2023/01/22 - 08:11
13 | سالم
الكلاب الضالة
الكلاب تنبح، و الأسد هادئ لا يبالي، لن تستطيع الجزائر و صنيعتها فرنسا فعل أي شئ، فهم وجهان لعملة واحدة،"يخافو ما يحشمو".
مقبول مرفوض
12
2023/01/22 - 08:55
14 | مغربي
المرووك
بعد أن اوقفهم لقجع عند حدهم،الأموال التي كانت ستصرف في الرشاوى و في تنظيم كأس إفريقيا 2025 اخذها الكابرانات بدعوى التجسس على المروووك.
مقبول مرفوض
9
2023/01/22 - 09:18
15 | متتبع
الحرب مستمرة مند 50 سنة
ان هدف عملاء فرنسا في الجزائر هو عرقلة اي تنمية في المملكة وهذه هي استراتيجيهم مند اكتر من نصف قرن فبدل الاهتمام بمشاكلهم يجتهدون في خلق الدساءس للمملكة وقي الأخير لا يحصلون على شيء ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
6
2023/01/22 - 09:25
16 | طرفة
لا يحيق المكر السيءإلا بأهله
الكبرنات لن تفعل شيئآ إلا بمساعدة ماماهم فرنسا و هي التي تقرر ما سيفعلون. المخابرات drs للكبرنات هي فرع من المخابرات الماما و هي التي تعطيهم المهامات التي سيقومون بها في أفريقيا...و بدون ماماهم لن يفعلوا شيء.
مقبول مرفوض
8
2023/01/22 - 10:15
17 | مراقب
الحاقدين
الاسد يشتغل في صمت ولا يكشر على اسنانه الا وقت الضرورة ، فنحن شعب مسالم وحنون ومؤدب مهما كانت عيوبنا لكن والله ثم والله لا نقبل التعدي والمس بارضنا وارض اجدادنا ونحن رهن الاشارة لاننا ملينا منكم السر في الايمان بالقضية والعزيمة والرجولة وليس في الخردة الروسية المغرب لايريد حرب ظالمة مع اخوانه الاحرار لكن إذا فرضت علينا فنحن لها بالمرصاد واهلا وسهلا وسوف تكون فاصلة ان شاء الله ولاتوقف حتى نقطع رؤوس الافاعي وترتاح المنطقة.
مقبول مرفوض
9
2023/01/22 - 10:28
18 | الكون فؤاد
علاقة المغرب بالجزائر
الحمد لله ان هناك أشخاص في الجزائر وفيون للمغرب
مقبول مرفوض
4
2023/01/22 - 11:04
مخابرات عبلة
الكلب الذي ينبح لا يعض .مخابرات ارهابية مخترقة في داخل الحظيرة ، فما بالك بالخارج ،وما بالك بأقوى مخابرات في افريقيا وهي المخابرات المغربية، وما تجمعه يوميا من معلومات دقيقة حول النظام والجيش اللاشعبي والاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الجزاءر.
مقبول مرفوض
2
2023/01/22 - 12:00
20 | سعيد
مسكين عبد المجيد صوطة يحلم بتحرير الصحرا وفلسطين وجزيرة وقواق والهنود الحمر لام يستطيع تحرير الجزايرين من جوع ومن البؤس ليك لله يا الجزاير
مقبول مرفوض
5
2023/01/22 - 12:22
21 | سعيد
مسكين عبد المجيد صوطة يحلم بتحرير الصحرا وفلسطين وجزيرة وقواق والهنود الحمر لام يستطيع تحرير الجزايرين من جوع ومن البؤس ليك لله يا الجزاير
مقبول مرفوض
2
2023/01/22 - 12:22
22 | نسيم المغربي
مهازل نظام الكابرانات تتواصل
مخابرات عصابة من العجزة الاغبياء لم يستطيعوا تستطيع تأمين حتى محتوى اجتماعها و يسمونها بالمخابرات السرية، من هذا الاحمق و الغبي من الجواسيس يغامر بالعمل مع جهاز لا شيىء فيه سري و كل شيىء فيه مكشوف يتراسسه اغبى مخابراتي في العالم. مخابرات نظام الكابرانات العجزة الجزائري من رأسها إلى اسفلها لا تساوي اخر مقدم حومة في اصغر مدينة مغربية.
مقبول مرفوض
0
2023/01/22 - 03:44
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة