الرئيسية | سياسة | هل انتهت فعلا "أزمة التأشيرات" الفرنسية مع الرباط؟.. مصدر: ذر الرماد في العيون

هل انتهت فعلا "أزمة التأشيرات" الفرنسية مع الرباط؟.. مصدر: ذر الرماد في العيون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

استبشر عدد من المغاربة، المعتادين على السفر صوب فرنسا في كل وقت وحين، خيرا بتصريح "كاترين كولونا"، رئيسة الدبلوماسية الفرنسية، حول موضوع أزمة التأشيرات التي عمقت فجوة التوتر بين البلدين.

وسبق لكاترين أن أعلنت، خلال زيارتها المغرب منصف دجنبر المنصرم، عن انتهاء "أزمة التأشيرات" التي سببت فتورا في العلاقات الثنائية بين الرباط وباريس.

ووفق موقع "مغرب أنتلجينس"، فإن مشكل التأشيرات ما يزال قائما، رغم قول رئيسة الدبلوماسية الفرنسية إن قنصليات بلادها في المملكة المغربية ستعود إلى منحها، وفق النسب التي كان معمولا بها في السابق.

هذا وأوردت المجلة نفسها أنه لم يتغير شيء رغم مرور زهاء شهر على تصريح "كاترين كولونا" الذي وصفته "مغرب أنتلجنس" مجرد "ذر الرماد في العيون ليس إلا".

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الفرنسية رفضت عددا كبيرا من طلبات الحصول على تأشيرات بلوغ الأراضي الفرنسية دون أن تقدم أي تبرير في الموضوع، تقدم بها طلبة وأطباء وسياسيون ورجال أعمال لم يكونوا سابقا يجدون صعوبة في ذلك.

يُذكر أيضا أن فرنسا تذرعت بكون المغرب، إلى جانب الجزائر وتونس، يرفض، وفقها، استقبال مواطنيها الموجودين على الأراضي الفرنسية بطرق غير قانونية، ولهذا اتخذت هذا القرار الذي لا يخدم مصالح البلدين معا.

مجموع المشاهدات: 8334 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عزيز
قرار صائب
الكل يسب ويلعن فرنسا و في نفس الوقت الكل يسعى ويتوسل التاشيرة السفر إليها واما الراغبين في العيش او الجنسية الفرنسية فلن يبقى في المغرب الا الكلاب والقطط
مقبول مرفوض
-1
2023/01/28 - 04:46
2 | عينين المش
الدولة المنبوذة
والله ما نمشي هاد فرنسا وخا ايحيدو الفيزا .
مقبول مرفوض
0
2023/01/29 - 03:01
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة