الرئيسية | سياسة | تزامنا مع الأزمة.. مسؤول أوروبي رفيع المستوى يزور المغرب

تزامنا مع الأزمة.. مسؤول أوروبي رفيع المستوى يزور المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تزامنا مع الأزمة.. مسؤول أوروبي رفيع المستوى يزور المغرب
 

أخبارنا المغربية - الرباط

من المرتقب أن يقوم المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فاريلي، بزيارة إلى المملكة، خلال شهر فبراير المقبل.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الوزير ناصر بوريطة أجرى، هذا الصباح، اتصالا هاتفيا مثمرا وبناء مع المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فاريلي.

وأضافت الوزارة، في تدوينة بصفحتها الرسمية على الفيسبوك، أن المسؤولان اتفقا على مواصلة المباحثات، بمناسبة الزيارة المرتقبة للمفوض الأوروبي، خلال أسبوع 20 فبراير 2023.

وتأتي هذه الزيارة بعد الأزمة التي خلفها تصويت البرلمان الأوروبي على قرار غير ملزم يدين المغرب، فيما يخص احترام حقوق الإنسان وحرية الصحافة. 

مجموع المشاهدات: 14696 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | امير
امير
هكذا اوروبا تكوي وتداوي حسب اهواء فرنسا، هذه الأخيرة اصبحت مكروهة من كل افريقيا وحتى من اوروبا بعد الحرب الأكرانية. فرنسا الإستعمارية في الحظيظ وهي سائرة نحو القاع ومعها حديقتخا الخلفية ببلاد الجزائر.
مقبول مرفوض
14
2023/01/29 - 08:40
2 | عبد الله محمد
لا تقة في عتيقة
زيارة وزير الخارجية لروسيا للمغرب هي من ارعبتهم في هذا التوقيت . الاروبيون يخافون ولا يحشمون . لهذا سيسارع الاروبيون لارسال مبعوث للمغرب لاخماد ما ثم اشعاله من نار . الاروبيون هم من يحتاجوننا اكثر من احتياج المغرب لهم . لهذا وجب على المسؤولون المغاربة استقبال وزير خارجية روسيا استقبالا كبيرا تليق به . والتحدث معه بصراحة .اذا اعترفت روسيا بمغربية الصحراء فان المغرب مستعد لتطوير علاقاته اقتصاديا وسياسية .ويمكن للمغرب ان يعطي امتيازات للمستثمرين الروس بشمال المغرب .
مقبول مرفوض
1
2023/01/30 - 09:09
3 | عبد الله محمد
لا تقة في عتيقة
المغرب عنده ورقة سياسية مهمة يجب عليه ان يلعب بها ضد الاوروبيين . فاروبا مخلوعة ومهلوكة من روسيا في اوكرانيا اي في شمال اروبا . لهذا على المغرب ان يحاول تهديد الاوروبيين باذخال الروس لشمال المغرب . لانه في حال دخول الروس لشمال المغرب فان اروبا مشات خلاء اي رحمة الله عليها . ولعب المغرب بورقة الروس سيجعل امريكا تضغط على الاوروبيين الصلح مع المغرب .
مقبول مرفوض
1
2023/01/30 - 09:16
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة