الرئيسية | سياسة | سفير أمريكا بالمغرب: الملك محمد السادس "صوت قوي" ضد إنكار الهولوكوست

سفير أمريكا بالمغرب: الملك محمد السادس "صوت قوي" ضد إنكار الهولوكوست

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سفير أمريكا بالمغرب: الملك محمد السادس "صوت قوي" ضد إنكار الهولوكوست
 

اعتبر سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب بونييت تالوار، أمس الأحد بالدار البيضاء، أن الملك محمد السادس يعد صوتا قويا ضد إنكار الهولوكوست، كما أن جلالته مؤيد لقيم التسامح المثلى بالمغرب وحول العالم.
وأوضح تالوار في تصريح صحفي، بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست، أن جلالة الملك دعم وشجع التسامح والتعايش بالمغرب والمنطقة والعالم.
وأكد السفير الأمريكي أن الملك محمد السادس، يواصل تكريس "الإرث القوي" لجلالة الملك الراحل الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني، وذلك من خلال دعم التسامح والتعايش والوئام الديني.
وتابع تالوار: "إنها مناسبة جليلة"، معربا عن أسفه أن " إحدى أعظم المآسي في هذا العصر (الهولوكوست) لم تحرك الناس.. الملايين من البشر وقتئذ، حيث التزموا الصمت وتركوا هذه الجريمة تحدث".
وأكد أن "المغرب لم يكن غير مبال في ذلك الوقت، وذلك بفضل جلالة السلطان محمد الخامس الذي لعب دورا أساسيا في حماية اليهود في المغرب".
وأشار تالوار إلى أن الولايات المتحدة "فخورة جدا بالوقوف إلى جانب المملكة المغربية في هذا الشأن".
تجدر الإشارة إلى أن إحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست بكنيس بيت إيل بالعاصمة الاقتصادية نظم من قبل جمعية ميمونة ومجلس الجاليات اليهودية في المغرب ومركز الأمم المتحدة للإعلام بحضور العديد من الشخصيات المغربية والأجنبية.

مجموع المشاهدات: 2243 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة