الرئيسية | سياسة | الحماقة أعيت من يداويها.. المدير السابق ل"الإيسيسكو" يفحم "الكابرانات" بعد المس بالوحدة الترابية للمملكة بالجزائر

الحماقة أعيت من يداويها.. المدير السابق ل"الإيسيسكو" يفحم "الكابرانات" بعد المس بالوحدة الترابية للمملكة بالجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحماقة أعيت من يداويها.. المدير السابق ل"الإيسيسكو" يفحم "الكابرانات" بعد المس بالوحدة الترابية للمملكة بالجزائر
 

أخبارنا المغربية-الرباط 

عبر المدير العام السابق لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، عبد العزيز التويجري، عن رفضه القوي للمس بالوحدة الترابية للمملكة في جلسة افتتاح الدورة 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنظمة في الجزائر، في الفترة ما بين 26 و 30 يناير.

وأوضح التويجري، إن "إقحام أجنبية لها موقف معاد للمغرب في اجتماع اتحاد برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي، والسماح لها بإلقاء كلمة في افتتاحه تتضمن تحريضا واستفزازا سافرين، يذكرنا بما حدث في افتتاح" الشان" قبل أسابيع معدودة"، مردفا في تغريدة على حسابه بموقع تويتر  موجهة للكابرانات "إلا الحماقة أعيت من يداويها".

وكان الوفد البرلماني المغربي المشارك في أشغال اللقاء المذكور، قد عبر عن استنكاره للحدث الذي شهدته جلسة افتتاح الدورة المذكورة "وما تضمنه من مس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية وتدخل في الشؤون الداخلية لبلد مسلم عضو في الاتحاد، من لدن ممثلة منظمة برلمانية غير عضو فيه".

وسجل الوفد المغربي في رسالة احتجاجية وجهها إلى الأمين العام للاتحاد أن استضافة السيدة غلوريا فلوريس رئيسة البرلمان الأنديني ودعوتها لحضور الجلسة الافتتاحية للاتحاد من لدن البلد المحتضن للدورة "لا يخولها، في جميع الأحوال الخوض في مواضيع لا تندرج ضمن اختصاص المنظمة أو طرح أي مسائل خلافية من شأنها تفويض روح الإجماع التي تميز عملنا الإسلامي المشترك".

واعتبر الوفد أن مثل هذه التجاوزات "تجسد خرقا سافرا لأهداف اتحادنا وللمبادئ التي تأسس عليها"، مؤكدا أنه "لا يمكن السكوت على هذه الممارسات أو التغاضي عنها" ، كما أعرب عن رفضه المطلق لما حدث، ولمضمون خطاب ممثلة البرلمان الأنديني "جملة وتفصيلا".

مجموع المشاهدات: 18096 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | المنصوري أحمد
الجزائر والخسائر
هوحمق جعلهم يظنون حقيقة ما يعتقدون،قد يتناولون الكلمة ببيوتهم ويطلبون من أفراد عائلاتهم ذكر المغرب بالسوء،والا نزعوا عنهم حق الأبوة والانتماء.لم نكن محظوظين كمغاربة بهكذا جار عاق،مؤلم لنفسه قبل غيره.لقد أصبح بغزارة باطله عرضة للشفقة والمغفرة.
مقبول مرفوض
1
2023/02/01 - 06:37
2 | امير
امير
انها فرنسا الافريقية والتي تم اعلانها علانية ابان تسلم العسكر الخوذة الكولونيالية الفرنسية وذلك بعد أن كانت مجرد مقاطعة فرنسية . ولأن العسكر الارهابي أنهى وقتل كل الاصوات الحرة واكثر من الحركى جدد البيعة لخدمة وانقاء امه التي تنهار في افريقيا
مقبول مرفوض
0
2023/02/01 - 11:35
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة