الرئيسية | سياسة | من القول إلى الفعل.. اجتماع هام للبرلمان المغربي من أجل إعادة النظر في العلاقات مع نظيره الأوروبي

من القول إلى الفعل.. اجتماع هام للبرلمان المغربي من أجل إعادة النظر في العلاقات مع نظيره الأوروبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من القول إلى الفعل.. اجتماع هام للبرلمان المغربي من أجل إعادة النظر في العلاقات مع نظيره الأوروبي
 

أخبارنا المغربية- الرباط

ترأس رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أمس الثلاثاء بالرباط، اجتماعا تنفيذا لإعلان البرلمان المغربي الصادر بتاريخ 23 يناير 2023، والمتعلق بإخضاع علاقات المؤسسة التشريعية بالمملكة مع البرلمان الأوروبي لتقييم شامل.

وأوضح بلاغ للبرلمان أن هذا الاجتماع الأول، الذي انعقد بمقر مجلس المستشارين، خصص لمسلسل التقييم الشامل ومتعدد الأبعاد لعلاقات البرلمان المغربي مع البرلمان الأوروبي.

وكان البرلمان المغربي بمجلسيه، أعلن في بيان مشترك أصدره في 23 يناير الماضي، عن قراره إعادة النظر في علاقاته مع البرلمان الأوروبي وإخضاعها لتقييم شامل وذلك إثر اعتماد هذا الأخير قرارا مناوئا للمغرب.

مجموع المشاهدات: 10635 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد الله محمد
المغرب يدير ظهره لأوروبا
لابد للمغرب ان يكون حازما في قراراته ضد اروبا .بتنويع شراكاته مع روسيا وتركيا والهند واليابان وكوريا الجنوبية وامريكا واسراءيل .والمغرب شريك وحليف لأوروبا لكن الاروبيون يتعاملون معنا باحتقار وازدراء . سيخسرون المغرب ولن يربحوا اي شيء من الجزاءر حليفة. وهذه فرصة للمغرب كبيرة لتاديب الاروبيين . سيأتي الاروبيون رغما عن انفهم ويطلبوا الصلح واعادة الأمور إلى ما كانت عليه مع المغرب
مقبول مرفوض
0
2023/02/01 - 10:46
2 | مريمرين
و المواطنون؟؟
نرجو من برلمانا أيضا أن يعيد النظر في علاقته بالمواطنين ! أين موقفه من التحقيق في فضيحة سماسرة تذاكر كأس العالم ؟ أين موقفه من الارتفاع المهول للأسعار ؟؟ أين موقفه من الريع الذي يتمرغ فيه أعضاء الحكومة و البرلمان؟؟ أين موقفه من إنقاذ شركة "لاسامير"؟؟ ....
مقبول مرفوض
2
2023/02/02 - 08:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة