الرئيسية | سياسة | بموازاة زيارة "سانشيز" للمملكة..تسريب تفاصيل زيارة جزائرية خاطفة لإسبانيا يفضح عداء الجنرالات للمغرب ويكشف خيوط خطة خبيثة للضغط على الجارة الإيبيرية

بموازاة زيارة "سانشيز" للمملكة..تسريب تفاصيل زيارة جزائرية خاطفة لإسبانيا يفضح عداء الجنرالات للمغرب ويكشف خيوط خطة خبيثة للضغط على الجارة الإيبيرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بموازاة زيارة "سانشيز" للمملكة..تسريب تفاصيل زيارة جزائرية خاطفة لإسبانيا يفضح عداء الجنرالات للمغرب ويكشف خيوط خطة خبيثة للضغط على الجارة الإيبيرية
 

أخبارنا المغربية:الهدهد المغربي(ترجمة كمال مدنيب)

بموازاة الزيارة التاريخية لرئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانشيز" إلى المملكة، يسعى نظام "الكابرانات" الحاكم في الجزائر جاهدا، إلى قلب مواقف الجارة الإيبيرية لصالح سياسته العدائية ضد المصالح المغربية.

فبعد الضربة الموجعة، التي تلقاها النظام الجزائري، إبان إعلان إسبانيا رسميا عن اصطفافها بجانب المملكة في قضاياها العادلة، لم يتبقى لجنرالات الجزائر سوى التلويح بورقة الغاز والواردات، في محاولة مكشوفة لابتزاز المملكة الإسبانية، ومحاولة الضغط عليها بقوة عبر شراء لوبي سياسي داخلها بأموال وأرزاق الشعب الجزائري.

في هذا الإطار، حطت طائرة جزائرية من طراز "غولف ستريم"، يوم الأربعاء الأخير 01 فبراير الجاري، على الساعة الحادية عشر وعشر دقائق بمطار "بارخاس" في العاصمة الإسبانية مدريد.

وكان على متن الطائرة، "شفيق مصباح" مستشار الرئيس الجزائري للشؤون الخاصة، "عبد الحفيظ علاهم" مستشار "تبون" المكلف بالعلاقات الخارجية، "ياسين ولد موسى" مستشار الرئيس المكلف بالشؤون الاقتصادية، و"عمار بلاني" المبعوث الخاص المكلف بالصحراء وبلدان المغرب العربي.

وبعد خروجهم من المطار، وجدوا سيارة خاصة في انتظارهم، أوصلتهم مباشرة إلى الفندق المعروف

" HOTEL MAYDRIT AIROPORT ".

وبالفندق، وجد الجزائريون في انتظارهم الأمينة العامة لحزب بوديموس "ايون بيلارا"، قائد حزب فوكس"سانتياغو أباسكال"، ورئيس الحزب الشعبي الإسباني "ألبيرتو نونيث فيخو".

هذا، وخلال الاجتماع بين الطرفين الإسباني والجزائري، تناول الكلمة "عبد الحفيظ علاهم" بلغته الفرنسية المعهودة، وقال "نبلغكم تحيات وتقديرات السيد الرئيس لمجهوداتكم الطيبة في الدفاع عن حقوق الشعوب المنهوبة وعلى رأسهم الشعب الصحراوي الذي مازال يعاني من الاستعمار المغربي...".

وفي محاولة منه لاستمالة الإسبانيين، أضاف مبعوث "الكابرانات":"الجزائر ليس لها أي خلاف مع إسبانيا وشعبها، بل خلافها راجع إلى المواقف السياسية لكل من رئيس الوزراء بيدرو سانشيز ووزير الخارجية خوسي مانويل وبالتالي فالعلاقات مع مختلف المؤسسات الدستورية الإسبانية عادية وخصوصا مع البرلمان الإسباني الذي تتماشى مواقفه مع الجزائر...".

كما وجه المتحدث رسائل واضحة إلى الجارة الإيبيرية، عندما أكد أن الجزائر مستعدة لفتح صفحة جديدة مع الحكومة الإسبانية، إذا تراجعت عن مواقفها العدائية ضد الجزائر، على حد تعبيره.

ولإغراء الإسبان والدفع بهم نحو الضغط على حكومتهم من أجل تغيير مواقفها الأخيرة من القضايا المغربية، وعد مستشار "عبد المجيد تبون" بالرفع من حجم إمدادات الغاز الجزائري، "لتعيدها إلى مكانتها الطبيعية كقطب رئيسي لأوروبا في مجال الغاز...".

كما أن الجزائر، ستعاود استيراد منتجاتها من إسبانيا، بل والرفع من حجمها خصوصا الحديد والصلب والآلات والمنتجات الورقية والوقود والبلاستيك،و"لهذا فإنني كمستشار للرئيس أبلغكم أن الجزائر نعتمد عليكم لإرجاع العلاقات الجزائرية\الإسبانية إلى سكة الصواب...فأنتم بالنسبة للجزائر حكومة وشعبا الأصدقاء المخلصون والدائمون"، حسب ما جاء على لسان "علاهم".

ومباشرة، بعد نهاية كلمة المستشار المكلف بالعلاقات الخارجية، قام "شفيق مصباح" مستشار "تبون" للشؤون الخاصة، بتوزيع شيكات ضمت مبالغ ضخمة، على زعماء الأحزاب الإسبانية الثلاث، بمبرر "دعم الجزائر لمجهوداتهم في نشر السلم والأمان في منطقة شمال إفريقيا وكذلك لدعم برامجهم في توعية العالم بملف الاستعمار في الصحراء..."

وبعد نهاية الاجتماع، عاد الوفد الجزائري إلى المطار، حيث غادرت طائرته المطار الإسباني، في اتجاه مطار "هواري بومدين"، في حدود الساعة الـ13:00.

مجموع المشاهدات: 24732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | سبتة الكويرة
النفاق السياسي
شر الناس ذو الوجهين… من الذين فرقوا دينهم و كانوا شِيَعاً يتقاسمون الادوار بينهم لإبتزاز المملكة الجار…
مقبول مرفوض
2
2023/02/04 - 08:09
2 | كولاي
استيقظوا
يعني الرشوة عاين باين! للاشارة يجب على المغرب ان يطالب من كل الدول التي تستفيد من الثروات الجزائرية والاموال الضخمة التي تقدم لها من النضام الجزائري ضدا في مصالح المغرب ان تقتسم هاته الارباح مع المغرب لان بسبب المغرب تستفيد هاته الدول مباشرة !! اذن من حق المغرب مطالبة الدول التي تستفيد من صفقات العداء للمغرب وطلبه سيكون مشروعا!
مقبول مرفوض
3
2023/02/04 - 08:37
3 | أحمد
والله خير حفظا
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
مقبول مرفوض
1
2023/02/04 - 08:45
4 | بوشاشية
لايفلح الماكر مهما فعل
لقد كشفوا عن عوراتهم أمام أسيادهم بأنهم قوم يسعون للتخريب أكثر من الإصلاح
مقبول مرفوض
28
2023/02/04 - 09:05
5 | محمد العربي الادريسي
المخابرات الاسبانية
وأين هي المخابرات الاسبانية والقضاء الاسباني ؟ ألا يجدر بهذه المؤسسات متابعة رؤساء الاحزاب المذكورة والبرلمانيين بتلقي رشاوي من جهات خارجية جزائرية للتأثير على سياسات الدولة والحكومة الديمقراطية . أليس هذا مخالف للقانون الاسباني ؟ يتلقون رشاوي بكل أريحية وليس بصفة شخصية بل بصفة قانونية أي أنهم يستعملون الصفة التي منحت لهم من البرلمان لتلقي الوشاوي
مقبول مرفوض
34
2023/02/04 - 09:11
6 | محى من ألمانيا
الجزائر والمغرب
هذا الحرب لي دايرة على الخاوي مابين المغرب والجزائر كوكان غير مهليين في الشعوب ديالهوم والحكام ديالهم كيتدواو في بلادهم كو كاع متلقى هذا الحرب بينتهم دايرينها باش ملهيين الشعب ديالهم مفعاود يصلحو البلاد وميبقاش عامرة حفاري
مقبول مرفوض
1
2023/02/04 - 09:28
7 | مهاجر
أعداء الله
أعداء المملكة اللهم إجعل تدبيرهم في نحرهم
مقبول مرفوض
25
2023/02/04 - 09:45
8 | خالد
اخلاق جار السوء
قال عز وجل :ولا يحيق المكر السىء الا باهله. نسأل الله رب العرش العظيم ان يكفينا شر هؤلاء القوم. حفظ الله المملكة الشريفةوشعبها وحفظ ملكنا ونصره
مقبول مرفوض
30
2023/02/04 - 10:14
9 | الأمير عبد القادر
اللهم عليك بعصابة تبون
نسأل الله العظيم، أن يجعل كيد تبون وعصابته في نحورهم، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر، اللهم شتت شملهم، وابتليهم بما لا طاقة لهم به. يا الله، يا قوي، ياعزير يا جبار عليك بهذه العصابة الظالمة...
مقبول مرفوض
26
2023/02/04 - 10:32
10 | مغربي
بدون
اعداء المغرب والوحدة الوطنية الله ينصرنا على الكابرنات جماعة قطاع الطرق
مقبول مرفوض
2
2023/02/04 - 11:28
11 | احمد
تلك اموال الشعب الجزائري التي توزع على الاحزاب و المنظمات المتطرفة لمعاكسة المغرب في ارضه ، و وضع العصا في عجلة تنمية المغرب . الجزائر لو وفرة كل الاموال التي صرفتها على اللوبيات لشراء الذمم ،لو صرفتها في تنمية الجزائر لاصبحت جنة من الجنات و مقصد كل الشعوب . الجزائر غنية بثرواتها و خيراتها و لكن شرذمة من العسكر هي التي تسير البلاد و مستولية على ثرواتها بما فيها من غاز و بترول لخدمة اجندات قديمة لعرقلة عجلة تنمية المغرب .
مقبول مرفوض
1
2023/02/04 - 01:38
12 | متتبع
عاشت الصحراء مغربية
سياسة غبية من قوم يفكرون بعقلية متخلفة . ينسون أن المغرب حليف استراتيجي للغرب وللولايات المتحدة بصفة خاصة و عليه أن كل محاولاتهم لن تكتب لها النجاح أقصى ما سوف يحققوه هو أن يبقى الوضع على ماهو عليه خمسين سنة أخرى حتى يستمر الغرب في استنزافهم إلى أن ينضب النفط. فالمغرب هو الرابح لأنه استرجع أرضه وهم فقدوا سيادتهم لفاءدة دولة وهمية فوق أرضهم وعلى حسابهم إلى مالانهاية . صدق من قال أجسام البغال وعقول العصافير
مقبول مرفوض
0
2023/02/04 - 02:56
13 | امير
امير
لن ينالوا الا الخزي والعار، وضياع اموال الرزاق شعب مغبون لازال مستعمرات. العسكر الارهابي خادم فرنسا الاول ضد شعبه،اما المغرب فيكفيه فخرا واعتزازا ولن يستطيعوا تحريك شعرة من قوته وأصابته وهمته. لعنة الله تعالى على العملاء الى يوم الدين
مقبول مرفوض
1
2023/02/04 - 06:03
14 | فتاش إيطاليا
عجوز تهدي إلى العطار ميراث أهلها...!!
كيف يستطيع خصوم وحدتنا الترابية تحقيق ما عجزوا عن تحقيقه في 47 سنة؟؟ أنه أمر مستحيل لأن من لا حق له فلن يحصل إلا على الخسائر والعزائم.
مقبول مرفوض
0
2023/02/10 - 11:15
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة