الرئيسية | سياسة | وزيرة الاقتصاد والمالية مطلوبة بشكل عاجل للحضور إلى مجلس النواب

وزيرة الاقتصاد والمالية مطلوبة بشكل عاجل للحضور إلى مجلس النواب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية
 

أخبارنا المغربية:أبو النعمة

دفع الارتفاع المهول في أسعار المواد الاستهلاكية، بحزب محسوب على المعارضة البرلمانية، إلى طلب حضور وزيرة الاقتصاد والمالية "نادية فتاح العلوي"، بشكل مستعجل إلى مجلس النواب.

ووجه رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، يوم الجمعة 03 فبراير الجاري، مراسلة\طلب إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، يطلب من خلالها عقد اجتماع عاجل للجنة بحضور الوزيرة المعنية، لتدارس موضوع "تفاقم موجة الغلاء والتدابير الحكومية المتخذة لضمان السيادة الغذائية وحماية المستهلك".

ووفق نص الطلب الذي تحصلت الجريدة على نسخة منه، فأسعار المواد الاستهلاكية الأساسية ارتفاعا غير مسبوقا، في الظرفية الحالية، لاسيما أن هذه الفترة تسبق شهر رمضان وعيد الأضحى، وهما المناسبتان اللتان يزداد فيهما الاستهلاك بشكل كبير، وخاصة اللحوم والأسماك والدجاج والخضر والفواكه والحليب والبيض وغيرها.

كما أشار "السنتيسي" في مراسلته، إلى أن  وضعية الأسواق المغربية لا تقتصر على ارتفاع الأثمان، بل يلاحظ أيضا ضعف في عرض هذه المواد، وسيادة الاحتكار والوساطة، الأمر الذي أثقل كاهل الأسر الفقيرة والمتوسطة على حد سواء في ظل استمرار تدهور القدرة الشرائية، بسبب السياق الدولي الضاغط، وفي ظل إجراءات حكومية محدودة، حسب ما جاء في نص الطلب.

مجموع المشاهدات: 6857 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة