الرئيسية | سياسة | توقيف الصحفي "رشيد مباركي" بفرنسا من أجل عبارة "الصحراء المغربية".. مسؤول مغربي يُندد

توقيف الصحفي "رشيد مباركي" بفرنسا من أجل عبارة "الصحراء المغربية".. مسؤول مغربي يُندد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف الصحفي "رشيد مباركي" بفرنسا من أجل عبارة "الصحراء المغربية".. مسؤول مغربي يُندد
 

أخبارنا المغربية-الرباط

اعتبر الخبير الدولي في الديموقراطية، لحسن حداد، أن قرار توقيف قناة "بي إف إم تي في" (BFMTV) للصحفي الفرنسي-المغربي، رشيد مباركي، على خلفية نطقه بعبارة "الصحراء المغربية" على الهواء، يظهر الرقابة التي تفرضها القناة الإخبارية الفرنسية ويعكس "المعاداة المستفحلة للمغرب". وفي تغريدة له على تويتر، أشار البرلماني والوزير السابق إلى أنها "المكارثية على الطريقة الفرنسية".

وكتب حداد في تغريدته التي أرفقها ببورتريه للصحفي البارز في القناة الفرنسية: "تم توقيفه في @BFMTV لأنه قال 'الصحراء المغربية'. #المكارثية على الطريقة الفرنسية والمعاداة الرهيبة للمغرب. إذا قال 'الشعب الصحراوي'، المصطلح المفضل في #الجزائر، كان الأمر سيكون مقبولا ! الكيل بمكيالين !".

يذكر أنه تم توقيف الصحفي رشيد مباركي، المذيع القيدوم لقناة (BFMTV) الفرنسية، الذي يقدم نشرة الأخبار الليلية، منذ منتصف شهر يناير بسبب ''بث محتوى لم يتم التحقق من صحته من قبل مسؤوليه''.

هكذا، تم عزل رشيد مباركي، الذي يمتلك أزيد من 30 عاما في العمل الصحفي، من قبل القناة التي فتحت تحقيقا داخليا.

 
مجموع المشاهدات: 13517 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | حسن
الصحراء المغربية
الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والإيمان...،السيد رشيد المباركي بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء. الصحراء المغربية بالمملكة المغربية الشريفة، نبضات القلب المغربي المحب لوطنه، هذا مفهوم فرنسا عن حرية التعبير والصحافة وحقوق الإعلام. درس لمن لا يريد أن يفهم الأساليب الفرنسية والغرب بشكل عام....
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 04:47
2 | مغربي
من الغموض إلى الوضوح
الأن فرنسا خرجت بالفعل من المنطقة الرمادية الى الوضوح في موقفها من الوحدة الترابية. العداءالخفي للمغرب خرج إلى العلن، فرنسا وماكرونها كانا ينافقان بلادنا فقط.
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 05:09
3 | المنصوري أحمد
وجب تكريمه بالمغرب
المغربي القح لا يبيع مغربته ووحدته الترابية مقابل الرضوخ لقوانين هي الظلم بعينيه،هكذا يفعل غيره بباين سبور والجزيرة،يواجهون مكبر الصوت دراجي بمقابل غاية في الدقة والرد.وجب تكريم الرجل بأرفع وسام.عاش المغاربة أينما كانوا مدافعين عن المملكة الشريفة.
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 05:18
4 | محسن
الصحراء المغربية
نسبة لغرب النيل هذا المصطلح الجغرافي يطلق على الصحراء. هناك صحراء غربية عراقية وهناك صحراء غربية مصرية وهناك صحراء غربية مغربية. وحتى نميز بين هاته وتلك فقد قال الصحراء المغربية. فهل هي يا ترى في نظر فرنسا، صحراء مصرية ام عراقية ام جزايرية ام موريتانية. انها فعلا صحراء مغربية ونحن الصحراويون مغاربة ونعيش في صحراءنا في أمن وأمان واستقرار وازدهار ونفتخر بمغربيتنا. فما هذا الجهل المبين لدى الفرنسيين؟
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 05:52
5 | كريموس
الوفاء.
المسؤول خاصو يدبر على خدمة لهذا الصحفي. انا التنديد راه قام به كل المغاربة. الدراري ياكلو التنديد. التلفزة المغربية عامرة بمن لا يفقه شيئا في الصحافة. لماذا لا تعطي الدولة المغربية منصبا مهما لهذا الصحفي.
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 06:20
6 | Karim
الرد
على المغرب ان يرد بمنع مراسلي هذه القناة من ولوج المغرب
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 08:56
7 | Badr
منتوج مغربي
وطنية الصحفي لم تزعزعزها أجندة اعداء الوطن وقوله الحقيقه لانهم من نقامو بإنشاء دولة الكراخلة وضموا اليها اراضي مغربية يبقون هم راس الحربة والمغرب بجميع مكوناته سيقطع هده الرأس و الصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 09:01
8 | Mohssin lion
عاهرة اوروبا
الحقيقة في دقيقة الفأران بدأت تخرج من جحورها
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 11:10
9 | مهاجر
المملكة المغربية الشريفة
البرلمان الأوروبي يدين الحكومة الفرنسية لعدم احترام الصحافة حلال عليكم وحرام علينا أين هي الصحافة الحرة وحرية التعبير وحرية الرأي النفاق ثم النفاق
مقبول مرفوض
0
2023/02/06 - 01:00
10 | Hamouda 1
عن توقيف الصحفي لمباركي
هم الزيت فوق الماء ،هذه هي الديموقراطية الهوجاء ،حربة التعبير عندهم قل ما تشاء الا ذكر اسم المغرب فلا ،مثلهم مثل الكابرانات الخنادقة ،اللهم اجعل بيننا وبينهم فاصلا ،حتى لا نلتقي ابدا مثل خطان مستقيمان......لعنة الله عليهم وحرية تعبيرهم
مقبول مرفوض
0
2023/02/06 - 08:20
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة