الرئيسية | سياسة | قائد عسكري إسباني كبير يؤكد: "استرجاع المغرب لسبتة ومليلية مسألة وقت فقط"

قائد عسكري إسباني كبير يؤكد: "استرجاع المغرب لسبتة ومليلية مسألة وقت فقط"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قائد عسكري إسباني كبير يؤكد: "استرجاع المغرب لسبتة ومليلية مسألة وقت فقط"
 

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

حذر الجنرال دو ديفيزيون "خوان كارلوس دومينغو غيرا"، سلطات بلاده من عدم تقدير ما أسماها بالمخاطر التي يشكلها المغرب على إسبانيا، خاصة في ظل تشبث المملكة باسترجاع ثغري سبتة ومليلية المحتلين.

ففي كتابه المعنون ب"جنود"، أكد القائد العسكري المتقاعد أن التقارب الحاصل حاليا بين المغرب وإسبانيا لا يعني تخلي الرباط عن مخططاتها الهادفة إلى استرجاع المدينتين المحتلتين، معتبرا أنه في حال نشوب مواجهة عسكرية، فإن الدفاع عنهما سيكون صعبا لوجود أخطاء كبيرة في عملية تأمينهما.

وأضاف "دومينغو غيرا"، الذي خدم لأربعين سنة في الجيش الإسباني وتولى قيادة سلاح المدرعات، أن قيادة الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعتبر المغرب حليفها الأول في المنطقة، لحلف شمال الأطلسي، زاد من إضعاف مخططات الدفاع عن سبتة ومليلية، لكونهما غير مشمولتين بمظلة "الناتو".

وخلص الجنرال الإسباني إلى أنه عاجلا أو آجلا ستحدث مواجهة بين البلدين، غير مستبعد نهج المغرب لنفس الخطة التي اتبعها لاسترجاع الصحراء، في إشارة إلى المسيرة الخضراء.

مجموع المشاهدات: 9876 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عزيز
قرار صائب
ان صح الخبر هل سكان سبتة و مليلية يرغبون في الإنضمام إلى المغرب يجب استفتاءهم هل يحبون العودة إلى الجوع والعلم والقهر ام العيش الكريم و جودة الخدمات والتعليم و الصحة
مقبول مرفوض
-2
2023/02/14 - 08:09
2 | جلال
المغرب يعيد.سبتة ومليلة بدون الحرب
المغرب لن يسقط الفخ يدخل الحرب مدمرة استعادة سبتة ومليلة هذا ما يريده العدو الجزاءري متربص المغرب يستعيد سبتة مليلة في وقت مناسب بدون الحرب أو يطلق رصاصة واحدة الحصار سبتة ومليلة خناقهما الاقتصاديا بفضل مشاريع المغرب في الشمال يجعل سبتة ومليلة ليست لهما اي قيمة
مقبول مرفوض
3
2023/02/14 - 08:21
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة