الرئيسية | سياسة | مكونات المعارضة البرلمانية تُجمع على ضعف تجاوب الحكومة مع مقترحاتها الخاصة بهموم المواطنين

مكونات المعارضة البرلمانية تُجمع على ضعف تجاوب الحكومة مع مقترحاتها الخاصة بهموم المواطنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مكونات المعارضة البرلمانية تُجمع على ضعف تجاوب الحكومة مع مقترحاتها الخاصة بهموم المواطنين
 

أخبارنا المغربيةـــ ياسين أوشن

نظمت مكونات المعارضة الحكومية، صبيحة اليوم الأربعاء، ندوة صحافية في مجلس النواب، تزامنا مع موجة الغلاء التي تعمق جراح عدد من المواطنين المغارية ذوي الدخل المحدود، وكذا المنتمين إلى الفئات الهشة.

وأجمعت مكونات المعارضة، خلال اللقاء عينه، على أن الحكومة لا تتجاوب مع مقترحاتها، الرامية إلى التخفيف من ثقل وعبء موجة الغلاء، التي عرفتها عدد من المواد الأساسية الاستهلاكية في الآونة الأخيرة.

وفي هذا السياق؛ أوضح إدريس السنتيسي، منسق المعارضة بمجلس النواب، أن "الحكومة تفتقر إلى أدنى خطة استباقية لمواجهة موجة الغلاء"، لافتا إلى أن "المؤسسة التنفيذية رفضت الاستجابة لطلب تسقيف أسعار عدد من المواد، ضمنها المحروقات".

تجدر الإشارة إلى أن الندوة المذكرة حضرها كل من عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، فضلا عن رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب.

يُذكر أيضا أن غلاء الأسعار استحوذ أيضا على المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس المنصرم، بعدما سجل مواطنون كثر ارتفاع أثمنة عدد من المواد الأساسية الاستهلاكية، وسط مطالب بتدخل الحكومة العاجل لخفض الأسعار.

مجموع المشاهدات: 3461 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | يوسف
الرفض
تسقيف المحروقات بنزيدان اللي دارو يمكن كانت صفقة بينو و بين أخطبوط المحروقات و ملي رجع البيجيدي للمعارضة بغا اسقف ليعلم الجميع أن تصويتكم على الحمامة او اللامپة أو غيرهما لن يغير في السياسة بالمغرب شيئا لأنهم جميعا فقط في الواجهة و ورائهم من يتحكم في زمام الأمور يتركونهم ينهبون ليبقوا دائما تحت وصايتهم و طالما ان تكون محاسبة فكل مسؤول ينفخ رصيده البنكي و هو على دراية تامة أنه لن يحاسب ...
مقبول مرفوض
1
2023/02/15 - 07:02
2 | عمر تمارة
امر غريب
لأول مرة في المملكة نشاهد تدخل الحكومة بسرعة في إعادة التوازن الي السوق واتخاذ إجراءات جريءة لمحاربة الغلاء
مقبول مرفوض
-1
2023/02/16 - 01:42
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة