الرئيسية | سياسة | ملاحقة مغاربة فرنسا بتهم جاهزة.. هل هي مجرد صدفة أم أنها مؤامرة تروم تركيع المغرب بسبب حسابات سياسية؟

ملاحقة مغاربة فرنسا بتهم جاهزة.. هل هي مجرد صدفة أم أنها مؤامرة تروم تركيع المغرب بسبب حسابات سياسية؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ملاحقة مغاربة فرنسا بتهم جاهزة.. هل هي مجرد صدفة أم أنها مؤامرة تروم تركيع المغرب بسبب حسابات سياسية؟
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

البداية كانت مع الفنان "سعد المجرد"، والقصة التي يعرفها الجميع، وبعده "أشرف حكيمي"، نجم فريق الـ"PSG"، الذي تحاول فتاة فرنسية توريطه في قضية اغتصاب مماثلة، والله اعلم من من النجوم المغرب بجمهورية "عدالة-مساواة-أخوة" سيكون هذه المرة في واجهة الاتهام..

هكذا علق عموم المتابعين المغاربة على ما يقع للنجوم المغاربة بفرنسا، الذين أضحوا اليوم محط استهداف من قبل جهات تريد تصريف وتصفية حساباتها مع المغرب، عن طريق أبنائه في المهجر، بكيفية فيها إساءة كبيرة لصورة "الرجل" المغربي.

هذه الحملة التي تستهدف مغاربة فرنسا، تحولت إلى مادة ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ذهبت بخيال البعض نحو نسج وتأليف قصص وهمية، بهدف إهدائها إلى فرنسا، حتى لا تبذل مجهودا إضافيا عند محاولتها تلفيق تهمة معينة لنجم مغربي آخر.

وفي مقابل ذلك، هناك من ذهب بعيدا في توجسه مما تخطط له فرنسا، واعتبر أن الأمر قد يكون أكثر قسوة مما كان، وعليه، طالب اللاعبين المغاربة الممارسين بالدوري الفرنسي، بمغادرته على وجه السرعة نحو أي دوري أوروبي آخر، تحسبا لأي تهمة قد تلاحقهم مستقبلا، مادام أن "الباطل" في فرنسا، أضحى بهذه "السهولة".

وفي المجمل، اجمع كل المتابعين على أن هذه الحملة المسعورة التي تقودها حاليا فرنسا، إنما الهدف منها هو تركيع المغرب، وكسر شوكته، بعدما أضحى منافسا قويا لها في السوق الإفريقية، وصار مثل الشوكة في حلقها، وهو الأمر الذي لم تتقبله الـ"ماما فرنسا"، ولأجله دخلت في حرب "تحت الطاولة" مع المغرب، استعملت خلالها كل أوراقها المشروعة وغير المشروعة.

مجموع المشاهدات: 9588 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

Ni complot ni machination t
Ce n'est pas la première fois qu'on vise des chanteurs ou des footballeurs professionnelles , il faudrait revenir aux annales de la presse peoples pour trouver des antécédents de ce genre de délits ! Ce milieu est vide aujourd'hui d'une part part ces gens célébrés n'ont plus de vies privées , d'autres part ils gagnent beaucoup d'argent ce qui les rends des cibles faciles .
مقبول مرفوض
1
2023/03/01 - 10:24
2 | المعطي
مغربي وافتخر
هذا وإن دل على شيء فإنما يدل على أن المغاربة فحولا المغاربة عقدة الجميع
مقبول مرفوض
-4
2023/03/01 - 11:04
3 | نجاة
لا نركع الا لله
ولا اظن ان الدبلوماسية المغربية ينقصها دهاء تخرج به مواطنيها من عنق الزجاجة، ولا يبقوا ضحايا الابتزاز الممنهج من طرف الاهرة فرنسا. اللهم فرج كربهم واذهب حزنهم وفك اسرهم كما اظهرت براءة عمر الرداد وفككت اسره .يا قادرا على كل شيء.
مقبول مرفوض
-1
2023/03/01 - 10:37
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة