الرئيسية | سياسة | "ماكرون" في موقف حرج.. "جون أفريك" نقلا عن مصدر رسمي مغربي: "العلاقة مع فرنسا ليست ودية ولا جيدة"

"ماكرون" في موقف حرج.. "جون أفريك" نقلا عن مصدر رسمي مغربي: "العلاقة مع فرنسا ليست ودية ولا جيدة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"ماكرون" في موقف حرج.. "جون أفريك" نقلا عن مصدر رسمي مغربي: "العلاقة مع فرنسا ليست ودية ولا جيدة"
 

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

وضع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نفسه في موقف محرج، بسبب التصريحات الصادرة عنه أول أمس الإثنين، بقصر الإيليزي حول العلاقات الفرنسية الإفريقية، حيث صرح أن علاقته بالملك محمد السادس كانت ودية وستظل كذلك.

فقد نشرت صحيفة "جون افريك الفرنسية، تصريحا لمسؤول حكومي مغربي مأذون لم تسمه، أكد فيها هذا الأخير أن علاقة الرباط بباريس ليست ودية ولا جيدة، سواء بين الحكومتين أو بين القصرين الملكي والرئاسي.

وأضاف المتحدث أن أسباب الأزمة أعمق مما يعتقده ماكرون بكثير، إذ تمتد من تضييق التأشيرات على المغاربة مرورا بحملة التشويه الإعلامية التي تشنها وسائل الإعلام الفرنسية على المغرب، ووصولا إلى تحرك حزب الرئيس الفرنسي ضد المملكة بالبرلمان الأوروبي.

وتابع المسؤول المغربي حديثه بالقول أن الرباط لم تقبل أبدا تصريحات ماكرون السابقة التي ربط فيها بين وجود المغرب العربي جغرافيا وبين الدولة الفرنسية، في إشارة إلى وجوب تبعية دوله لباريس.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 22023 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | معلق
السن بالسن
ياريت انشوفو حكومتنا تعامل ماما فرنسا بالمثل، الند بالند. لا للحكرة ولا لنفاق ولا لي معليش. كما يعاملونا يجب ان نعاملهم والسلام. بغينا نحسو بالعز. الكرة في رجل حكومتنا واحزابنا. العز للجميع.
مقبول مرفوض
9
2023/03/01 - 07:47
2 | نسيم المغربي
فرنسا ماكرون الخبيثة
الفرنسيون من طبيعتهم أناس متعجرفين و مغرورين و كانوا يستغلون و ينظرون الى صداقة المغرب لهم و حسن نيته كتبعية لهم و لا يريدون من المغرب ان يعاملهم الند للند . و بعد ان ابرم المغرب اتفاقيات مع إسرائيل و امريكا جن جنونها و بدأت تظهر العداء له و اصبح اعلامها يشن حملة عشواء على مصالح المغرب لتشويه صورته. على فرنسا ان تدرك أن المغرب حصل على استقلاله منذ منتصف الخمسينات و المغرب سيد قراراته و من يريد صداقة المغرب عليه اولا ان يعترف بسيادة المغرب على قراراته و وحدته الترابية من طنجة إلى لكويرة.
مقبول مرفوض
22
2023/03/01 - 08:10
3 | محمد
القطار يسير والكلاب تنبح.
ليذهب ماكرون وفرنسا الى الجحيم .لانهم اساؤوا الى المغرب وابنائه كثيرا ولكن المغرب بزاف عليهم.اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.
مقبول مرفوض
3
2023/03/02 - 04:44
4 | هشام مغربي هولندا
عقدة فرنسا والكبرنات بدولة اسمها المغرب
المملكة المغربية الشريفة وملكها محمد السادس نصره الله وحفضه اكبر من الحاقدين فرنسا والخرائر الشطابة الى القاع البحر .تحيا المملكة المغربية الشريفة وشعارنا الله الوطن الملك والصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الأرض ومن عليها رغما عن أنف العصابات وامهم فرنسا
مقبول مرفوض
2
2023/03/03 - 04:22
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة