الرئيسية | سياسة | غليان داخل العدالة والتنمية بعد "التوبيخ" الملكي وصقور الحزب يرفضون التعليق

غليان داخل العدالة والتنمية بعد "التوبيخ" الملكي وصقور الحزب يرفضون التعليق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غليان داخل العدالة والتنمية بعد "التوبيخ" الملكي وصقور الحزب يرفضون التعليق
 

أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

يعيش العدالة والتنمية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حالة من الصدمة، بعد البلاغ شديد اللهجة وغير المسبوق الصادر عن الديوان الملكي، والذي حمل عبارات صارمة تجاه الحزب، بسبب تجاوز هذا الأخير للخطوط الحمراء، ومحاولته تصفية حسابات حزبية سياسية باستعمال قضايا هي من اختصاص الملك.

المعطيات التي توصلنا بها تفيد أن هواتف أعضاء الأمانة العامة للبيجيدي، وعلى رأسهم عبد الاله بنكيران، لم تهدأ طيلة الساعات الماضية، حيث يتم تدارس الطريقة التي قد يلجأ إليها الحزب للخروج من عنق الزجاجة، خاصة وأنهم الآن في مواجهة مباشرة مع المؤسسة الملكية، التي تحظى باحترام وتقدير شعبيين لا يعلى عليهما، وبالتالي فإن هناك تيار يدعو إلى ضرورة الانحاء أمام العاصفة، والإقرار بحدوث سوء تقدير خلال صياغة بلاغ الأمانة العامة المثير للجدل.

وقد حاولنا في موقع أخبارنا المغربية الحصول على تعليق مجموعة من قادة العدالة والتنمية، إلا أننا ووجهنا دائما بنفس الرد:"لا تعليق في الوقت الحالي"، إذ يبدو أن هناك تعليمات مشددة من بنكيران بتفادي التصريح إلى حين الاتفاق على موقف موحد مما جرى.

 

مجموع المشاهدات: 13281 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Abdou
تجار القضية الفلسطينية
غليان في حزب لا عدالة ولا تنمية ?وأين هذا الحزب بعد الهزيمة النكراء، كل ما يقوم به هو التشبت بخيط مهما كان رقيقا للعودة إلى الساحة السياسية بأستعمال كل الوسائل الحلال و الحرام ويقلد أصحاب *مع فلسطين ظالمة أو مظلومة*،،فلسطين قضية الفلسطينيين في المقام الأول، الفلسطينيون لم يستفيدوا من الشعارات الجوفاء التي أستعملها القوميون والاسلاميون وووووو،كل العرب يتاجرون بهذه القضية لقضاء مآ ربهم ليس إلا. انتهى الكلام
مقبول مرفوض
26
2023/03/13 - 12:19
2 | عبدو
عين العقل
تجار الدين لا يملكون ما يقنعون به المغاربة في الانتخابات القادمة سوى دغدغة العواطف الدينية لبسطاء الشعب بشعارات سياسوية مغرضة . عودوا إلى جحوركم يا تجار الدين التراب الوطني فوق الحزب و تازة قبل غزة .
مقبول مرفوض
5
2023/03/13 - 02:05
3 | مواطن بسيط
ما هذا يا هذا؟؟
للاسف الشديد البارحة هجمة شرسة ضد السيد لقجع الذي أعاد الاعتبار لكرة القدم وجعلها تتبوأ المرتبة الرابعة عالميا في مونديال قطر واليوم بيان غبي جبان من حزب العدالة والتنمية يتخطى كل الخطوط الحمراء. والمصيبة ان النظام العسكري الجزائري الحاكم ينتظر مثل هذه الهدايا المجانية لمحاولة الإساءة للمغرب و المغاربة . يا سادة أليس بينكم رجل رشيد وراشد.؟؟؟؟
مقبول مرفوض
3
2023/03/13 - 02:30
4 | نعيمة
تجار الدين
يجب ان يفهم هؤلاء ان المغاربة ليسوا اغبياء. زمنهم ولى .
مقبول مرفوض
3
2023/03/13 - 04:03
5 | أحمد
مغربي حر
القضية الفلسطينية متجذرة في أعماق الشعب المغربي،وهي دم يسري في عروقهم،والمغاربة ليسوا في حاجة الي تلقي الدروس من هذا الحزب اوغيره في الداخل والخارج.. والكل يعلم ماقدمه الراحل الحسن الثاني رحمه الله للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة،وملكنا الغالي محمد السادس حفظه الله يكمل مشوار والده والجهود التي تبذل من طرف جلالة الملك رئيس لجنة القدس أعزه الله خير دليل علي ذلك وعليه فإن تصريحات ذاك الحزب ليست سوي إساءة الي نفس الحزب
مقبول مرفوض
1
2023/03/13 - 05:20
6 | عبد الحق
نهاية متوقعة
إن الله يمهل ولا يهمل، هذا جزاء من تجبر على الشعب المغربي، فإلى مزبلة التاريخ غير مأسوف على عليكم. وعاش سيدنا عاش سيدنا عاش سيدنا.
مقبول مرفوض
3
2023/03/13 - 10:38
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة