الرئيسية | سياسة | القضاء الإداري يعزل رئيس جماعة "العوامة" بطنجة

القضاء الإداري يعزل رئيس جماعة "العوامة" بطنجة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء الإداري يعزل رئيس جماعة "العوامة" بطنجة
 

أخبارنا المغربية-محمد الحبشاوي 

قضت المحكمة الإدارية بالرباط، مساء أمس الاثنين، بعزل رئيس جماعة العوامة بطنجة، على خلفية تورطه في خروقات تتعلق بمجال التعمير والترخيص للبناء بشكل غير قانوني.

وقررت هيئة الحكم بالمحكمة المذكورة، عزل حسن الفتوح المنتمي لحزب الإستقلال، من رئاسة وعضوية مجلس جماعة العوامة الواقعة ضواحي المدينة، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، وشمول هذا الحكم بالنفاد المعجل تماشيا مع المادة 63 من القانون التنظيمي للجماعات.

وكان والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، قد قرر في وقت سابق توقيف المعني بالأمر عن مزاولة مهامه، بناء على المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

وتقدمت عمالة طنجة أصيلة بطلب عزل رئيس هذه الجماعة بناء على  بحث أنجزته لجنة مختصة من ولاية جهة الشمال، انتهى إلى وجود مجموعة من الخروقات والاختلالات في تدبير الشأن العام المحلي، خاصة تلك المتعلقة بقطاع التعمير والترخيص.

مجموع المشاهدات: 7115 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Marek
Point de vue
Une mise en scène bien ficelée par la propagande médiatique du régime féodal .Les marocains attendent avec impatience le démantèlement du grand réseau de la corruption ( L'élite politique pourri au pouvoir sioniste ) et non des petits requins
مقبول مرفوض
0
2023/03/15 - 08:11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة