الرئيسية | سياسة | "الحركيون" يُهنّئون الملك محمدا السادس على تتويجه من لدن الـ"كاف" بجائزة "التميز"

"الحركيون" يُهنّئون الملك محمدا السادس على تتويجه من لدن الـ"كاف" بجائزة "التميز"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الحركيون" يُهنّئون الملك محمدا السادس على تتويجه من لدن الـ"كاف" بجائزة "التميز"
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

هنّأ حزب الحركة الشعبية الملك محمدا السادس، بمناسبة تتويجه بحائزة "التميز" من لدن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

واعتبر الحزب نفسه، في بلاغ له توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، هذا التتويج "تعبيرا قويا واعترافا تأكيديا بجهود الملك المتواصلة، للدفاع عن المصالح الاستراتيجية للقارة الإفريقية ووحدتها، والنهوض بتنميتها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية".

كما عبّر "الحركيون" عن افتخارهم، كذلك، بـ"ترشح بلادنا بمعية الجارتين إسبانيا والبرتغال لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2030، والذي هو ثمرة لجهود الملك، وتزكية للمكانة العالمية التي أضحت تحتلها كرة القدم الوطنية، بفضل المجهودات الجبارة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولكافة مكونات المنتخب الوطني والجماهير الرياضية المغربية". 

وفي هذا الإطار، اعتبرت "السنبلة" هذا الترشح هو، كذلك، "ترسيخ للعلاقات الجيواستراتجية المبنية على الصداقة الراسخة والمتينة، وعلى قيم التعاون وحسن الجوار والأفق المشترك، الذي يجمع المملكة المغربية مع المملكة الإسبانية وجمهورية البرتغال".

الحزب المذكور اعتبر أن "هذه المبادرة الإفريقية النوعية بمثابة عنوان بارز على المكانة والتقدير الذي تحضى به المملكة المغربية، المعتزة دوما وأبدا بعمقها الإفريقي في مختلف المحافل القارية والدولية".

هذا وجاء في البلاغ نفسه أن "هذه الجائزة التقديرية والقيمة هي تتويج مستحق للرياضة الوطنية، ولما عرفته تحت القيادة الملكية الحكيمة من تطور بنيويا وهيكليا جعلها تتموقع في ريادة مختلف المنافسات، وفي صدارتها النتائج المحققة وغير المسبوقة إقليميا وجهويا وقاريا في بطولة العالم لكرة القدم التي احتضنتها دولة قطر".

كما سجّل حزب الحركة الشعبية، أن "هذا النجاح الجديد في مجال الدبلوماسية الرياضية، الذي يندرج في سلسلة النجاحات الدبلوماسية المتلاحقة على مختلف الواجهات؛ هو من جهة أخرى مدعاة لبلورة استراتيجية رياضية وطنية جديدة تعزز المكتسبات و تطور البنيات التحتية".

وفي الختام؛ أكدت "السنبلة"، مجددا، "دعوتنا لمختلف مكونات المجتمع إلى ترسيخ منظومة العمل المشترك بغية تنمية بلادنا وتحقيق رهاناتها المستحقة، وطموحها المشروع في تبؤ المراتب الأولى في كل الاستحقاقات الرياضية، كما غيرها من الاستحقاقات في مختلف المجالات على المستوى القاري الدولي، وتعزيز مكانة الريادة لوطننا العظيم بتاريخه المجيد ومستقبله الآمن والمطمئن تحت قيادة الملك محمد السادس".

مجموع المشاهدات: 3638 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة