الرئيسية | سياسة | الأحرار: جهود الملك أثمرت نهضة رياضية.. وترشح المغرب لـ"المونديال" سيُقوي شراكاته مع جيرانه

الأحرار: جهود الملك أثمرت نهضة رياضية.. وترشح المغرب لـ"المونديال" سيُقوي شراكاته مع جيرانه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأحرار: جهود الملك أثمرت نهضة رياضية.. وترشح المغرب لـ"المونديال" سيُقوي شراكاته مع جيرانه
 

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن

تقدم حــــزب التجمع الوطني للأحرار بتهنئة إلى الملك محمد السادس بمناسبة تتويجه بجائزة "التميز" من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم، باعتباره قدوة في مجال الرياضة.

كما نوّه "الأحرار"، وفق بلاغ لهم توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، بـ"العناية الكبرى التي يوليها الملك للرياضة والرياضيين؛ وهو ما أثمر نهضة رياضية كبرى في المملكة".

هذا وأشادت "الحمامة" بـ"إعلان الملك ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، وتثمين الجيل الجديد من الشراكات بين المغرب وجيرانه الأوروبيين".

وعليه؛ نوه "الأحرار" بـ"العناية الكبيرة التي يوليها محمد السادس للرياضة والرياضيين، سواء على مستوى البنيات التحتية الرياضية، أو على مستوى الاستثمارات الموجهة للشباب عموما، والتي مكنت من التأهل التاريخي للمنتخب الوطني لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس العام قطر 2022، كأول بلد عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز غير المسبوق".

الحزب ذاته اعتبر "هذا الترشيح الثلاثي يحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورو متوسطي".

وفي هذا الصدد؛ أشاد البلاغ بـ"تبني المغرب لشراكات حقيقية مع الدول الصديقة والمجاورة، من خلال تجسير هذه العلاقات بمزيد من الروابط سواء أكانت اقتصادية أو سياسية أو رياضية".

كما اعتبر هذا الترشح "أفقا جديدا في الشراكة الاستراتيجية، وتكريسا لجيل جديد من التعاون والشراكات، يعكس توحيد جهود وإمكانات القارتين الإفريقية والأوروبية".

مجموع المشاهدات: 3065 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة