الرئيسية | سياسة | الصحراء المغربية..الولايات المتحدة توجه صفعة جديدة لأعداء الوحدة الترابية للمملكة

الصحراء المغربية..الولايات المتحدة توجه صفعة جديدة لأعداء الوحدة الترابية للمملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحراء المغربية..الولايات المتحدة توجه صفعة جديدة لأعداء الوحدة الترابية للمملكة
 

جدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم أمس الاثنين، تأكيد دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي المغربي من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء، مبرزا أن الولايات المتحدة "تواصل" اعتبار هذا المخطط "جادا وذا مصداقية وواقعيا".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بيان صدر عقب مباحثات جرت الاثنين في واشنطن، بين رئيس الدبلوماسية الأمريكية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن "وزير الخارجية الأمريكي سجل أن الولايات المتحدة تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي المغربي جادا وذا مصداقية وواقعيا".

وأضاف البيان أن وزير الخارجية الأمريكي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أكدا، خلال مباحثاتهما، "دعمهما الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، بهدف تعزيز حل سياسي دائم ولائق" لهذا النزاع الإقليمي.

ويقوم  بوريطة بزيارة عمل إلى واشنطن، تندرج في إطار المشاورات المنتظمة من أجل تقوية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة، والتشاور بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

مجموع المشاهدات: 17511 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متقاعد
الصحراء مغربية
المغاربة ممتنون للولايات المتحدة الأمريكية على موقفها الراسخ والجدي من قضية وحدتنا الترابية التي تعرف اجماعا وطنيا ...كما اننا نشيد لموقف الاشقاء العرب وخاصة دول الخليج والمملكة الأردنية وكذلك الدول الافريقية واسبانيا والمانيا وهولندا على موقفهم الواضح والمعلن من ان مغربية الصحراء ومطالبة الجزاءر الجلوس الى طاولة المفاوضات لوضع حد للعداء الذي دام قرابة 50 سنة والذي من شأنه ادخال المنطقة في حرب لا مصلحة للشعوب في اندلاعها
مقبول مرفوض
3
2023/03/21 - 12:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة