الرئيسية | سياسة | نقطة اللاعودة مع الرباط ومدريد منحازة في ملف الصحراء.. "تبون" يهاجم المغرب وإسبانيا مجددا

نقطة اللاعودة مع الرباط ومدريد منحازة في ملف الصحراء.. "تبون" يهاجم المغرب وإسبانيا مجددا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقطة اللاعودة مع الرباط ومدريد منحازة في ملف الصحراء.. "تبون" يهاجم المغرب وإسبانيا مجددا
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
يبدو أن عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، ماض في غيه وحقده تجاه المغرب، الذي يمضي قدما في ملف الصحراء ويحقق انتصارات دبلوماسية متتالية.
ولم تسلم إسبانيا هي الأخرى من هذا الهجوم الذي شنه الرئيس الجزائري خلال حلوله على قناة الجزيرة، في إشارة منه إلى موقفها الجديد من الصحراء ومقترح الحكم الذاتي الذي تبناه المغرب منذ 2007 لحل هذا النزاع المفتعل.
وفي هذا الصدد؛ قال تبون إن "العلاقة بين الجزائر والمغرب وصلت إلى نقطة اللاعودة"، مردفا أنه "يأسف لوصول العلاقة بين البلدين الجارين إلى هذا المستوى"، لافتا إلى أن "موقف بلاده هو رد فعل".
وبخصوص موقف مدريد من الصحراء المغربية، استطرد الرئيس الجزائري أن "موقف الحكومة الإسبانية فردي من حكومة "بيدرو سانشيز" ومنحاز"، واصفا هذا التحيز بـ"تصرفات سرية لا تعفيها من مسؤولياتها".
ولم يفوت تبون الفرصة دون أن يقول إن "الحكومة الإسبانية تناست أنها القوة المستعمرة السابقة للصحراء المغربية"، مشددا على أن "مسؤوليتها ما تزال قائمة".

مجموع المشاهدات: 19727 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | اطلنتكي
كرغوليستاني !!!
اذا كان لايزال لاسبانيا يد في الصحراء المغربية لكونها البلد المستعمر لها ؛ فماذا تقول ياتبون عن فرنسا التي نعتبرها نحن هي التي لازالت لها اليد على صحرائنا الشرقية وهي المسؤولة عن اقتطاع ارضنا واضافتها الى الزازاير وجعلتها تحت حكم كابراناتها تحت وصاية فرنسية الى الان لقد حان الاوان يا تبون باخلاء الصحراء الشرقية لمالكها المغرب سيما والوثائق والحجج والادلة موجودة وقد توضع بين ايدي اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار بالامم المتحدة ماذا يقول سي تبون ؟؟؟
مقبول مرفوض
4
2023/03/22 - 03:22
2 | مواطن بسيط
صانع الأصنام لا يعبدها
يحكى أن حمقاء كانت تزعج الحي بصراخها فطلب منها أحد المارة أن تزغرد لكن لما انطلقت لم يستطع احد ان يوقف زغاريدها . دعوا السيد تبون يزغرد والمسؤولية تعود لمن طلب منه ذلك.
مقبول مرفوض
1
2023/03/22 - 03:54
3 | الهاشمي
رمضان كريم
من زمان وانتم في مكان اللاعودة ولا نريدكم أن تعودوا اصلا
مقبول مرفوض
3
2023/03/22 - 04:10
4 | صحراوي
جارة السوء
على الجزائر وفرنسا أن تعرفا أن مسألة الصحراء المغربية شيء محسوم والصحراء هي النظارة التي يشاهد بها المغرب العالم، اما أن تعترف بالوحدة الترابية للمملكة المغربية او الذهاب إلى الجحيم، مغرب الأمس ولى واندثر ومغرب اليوم له وزنه اقليميا وقاريا وعالميا، اما اطماع جارة السوء التي استولت على الصحراء الشرقية المغربية وتريد أن تضيف الصحراء المغربية فلا وألف لا،فلن نتنازل على حبة رمل واحدة من صحرائنا الحبيبة.
مقبول مرفوض
2
2023/03/22 - 05:01
5 | علي
طز عليه
اش عندو مايهاجم المغرب كبير بزاف عليه.اسياده وماليه مقدروش علي المغرب .تبون غالط كيظن انه سيقضي علي التقدم المغربي ولاكن غدي يبقا كيدور غي بلاستوا بحال الغراب تلف مشيتوا.الا لحق ودنو يعضها.بقاتلليه ايام معدودات ويلتحق ببوخروبة صاحبو. وتبقا الصحراء في مكانها
مقبول مرفوض
2
2023/03/22 - 08:26
6 | moussy
مغرب والصحراء ياوطنا
الماء والشطابة حتى لقاعة البحر ديما مغرب والصحراء مغربية
مقبول مرفوض
3
2023/03/22 - 08:26
7 | اامصطفى
الدول لاتصرف بردود الأفعال
قوله ان ما قامت به بلاده هو ردة فعل يدل ان هذا الذي يتأمر بما يمليه عليه العسكر لا يفقه شيئا في السياسة بل مجرد طرطور لأن الدول تتصرف وفق مصالحها وليس بردود الأفعال التي غالبا ما تكون إنفعالية وبدون تفكير وعلى كل هؤلاء هم القوم الذين حشرنا الله معهم في الجوار
مقبول مرفوض
1
2023/03/23 - 12:44
8 | Marocain et fier
لا يصح الا الصحيح
انت مريض يا تبون وكل حكام الجزائر مرضى.... المغرب الشريف في صحراء
مقبول مرفوض
1
2023/03/24 - 10:47
9 | مغربي وافتخر
لا يصح الا الصحيح
المغرب في صحراءه وسيعمل المستحيل من اجل استعاد صحراءه الشرقية وكل من يحسب غير هاذا فهو مجنون مثله مثل شنگريحة و تبون.... عاش الغرب الشريف بقيادة ملكه العظيم محمد السادس...
مقبول مرفوض
1
2023/03/24 - 10:50
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة