الرئيسية | سياسة | نقطة اللاعودة.. رئيس مرصد يَكشف موقفه من تصريحات "تبون" الأخيرة المرتبطة بالعلاقات المغربية/الجزائرية

نقطة اللاعودة.. رئيس مرصد يَكشف موقفه من تصريحات "تبون" الأخيرة المرتبطة بالعلاقات المغربية/الجزائرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقطة اللاعودة.. رئيس مرصد يَكشف موقفه من تصريحات "تبون" الأخيرة المرتبطة بالعلاقات المغربية/الجزائرية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال محمد سالم عبد الفتاح، خبير في ملف الصحراء، ورئيس المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الإنسان، (قال) إن تصريحات "عبد المجيد تبون"، الرئيس الجزائري، التي أدلى بها خلال مقابلة تلفزيونية بثتها قناة الجزيرة في موضوع العلاقات المغربية الجزائرية، وما بلغته من توتر وجفاء غير مسبوقين، (التصريحات) "مجرد محاولة لتصدير أزمات "الجارة الشرقية" الداخلية".

وزاد "عبد الفتاح"، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "أقوال تبون يروم من خلالها هذا الأخير تعليق فشله الداخلي على شماعة المغرب، في محاولة منه لإلهاء الجزائريين عن قضاياهم الحقيقية والجوهرية التي أثارها الحراك الشعبي الجزائري".

الخبير في ملف الصحراء أضاف، في هذا السياق، أن "تبون ينهج سياسة الهروب إلى الأمام بدل الاستجابة للمصالحة وطي صفحة الخلاف التي نادى بها المغرب في أكثر من خطاب ملكي".

كما لفت رئيس المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الإنسان إلى أن "رئيس الجمهورية الجزائرية بهذه التصريحات يزيد من خطاب الكراهية تجاه المغرب، رغم أن المملكة حسمت الأمر في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، من خلال المكاسب الدبلوماسية التي حققها المغرب في الآونة الأخيرة".

تجدر الإشارة إلى أن "عبد المجيد تبون" صرح، مساء أول أمس، أن العلاقات المغربية وصلت نقطة اللاعودة، متأسفا لهذ الوضع وفق قوله خلال مروره على قناة الجزيرة القطرية، معرجا كذلك على العلاقات بين الرباط ومديد قائلا إن إسبانيا منحازة إلى المغرب في ملف الصحراء.

مجموع المشاهدات: 14060 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مول الشفنج
بدون تعليق
ماذا عساي أن اقول لك يا سيادة الرئيس: الله يهديك.
مقبول مرفوض
25
2023/03/23 - 08:51
2 | بوخنونة
بوخنونة
ها العار لما شريو ليه باكية ديال كلينيكس... راه كلو خنونة حتى دماغو مخنخن
مقبول مرفوض
4
2023/03/23 - 09:50
3 | محمد
غياب الرد المغربي
لا افهم لمادا البرد اي رسمي مغربي على ترهات الجزاءري وتترك لهم المجال يحكو المغالطات والكدب على العرب فقناة الجزيرة يتابعها الكتير من الجمهور العربي وتبون يقول الاكاديمي والخزعبلات حتى بات بعض العرب يصدقون مايقوله في ضل غياب مغربي رسمي للرد لمادا لا تستضيف قناة العربية أو ابوضبي ونمدب وندحض النواعم الحزاءرية ام نبقاو ساكتون وهو يتبورد علينا
مقبول مرفوض
8
2023/03/23 - 09:57
4 | مراقب
اللهم تبتنا على الشهادة
اخواني المغاربة ادعوا لتبون بالشفاء العاجل في هذا الشهر الكريم
مقبول مرفوض
0
2023/03/23 - 11:25
5 | Nassim
حتى يزول نظام العسكر الجزائري.
احسن ما يمكن ان يكون و هو اللاعودة في علاقاتنا مع نظام الهمج العجوز الجزائري ، لا يوجد اصلا ما يفيد من علاقة مع دولة لا تصدر سوى الأزمات و لا تنفع حتى شعبها. لن تقوم اي علاقة بين المغرب و الجزائر حتى يزول نظام الكابرانات العجزة الجزائري الذي يتحكم في زمام دولة تعيش على إيقاع الستينيات من القرن الماضي، هذا نظام محكوم عليه بالزوال طال الوقت او قصر. فلننتظر تغيير نظام الحكم في دولة الكابرانات حتى يمكن ان نتكلم على التطبيع مع الجزائر.
مقبول مرفوض
0
2023/03/24 - 12:12
6 | عبد الله
التهريج
لا نريد هده العلاقات ولا نتمناها مادام أمثال هده المخلوقات تعيث فسادا في أرض الجزائر الطاهرة مادا يستفيد المغرب من أناس خربوا بلدهم رغم عاءدات البترول الضخمة.فالحمد لله على كل حال الدي نجانا من مكرهم وأبعدهم عنا فلا خير يرجى منهم.
مقبول مرفوض
3
2023/03/24 - 06:42
7 | Benissnassen
Point de vue
الجزيرة ادا كانت مهنية بعد مقابلة تلفزيونية اد هاجم المغرب كان من مفروض ان يستقبل الجانب المغربي حق رد
مقبول مرفوض
0
2023/03/24 - 03:58
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة