الرئيسية | سياسة | الحديث مجددا عن تعديل حكومي مرتقب بعد عودة الملك إلى أرض الوطن

الحديث مجددا عن تعديل حكومي مرتقب بعد عودة الملك إلى أرض الوطن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحديث مجددا عن تعديل حكومي مرتقب بعد عودة الملك إلى أرض الوطن
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

عجت الصالونات السياسية المغلقة في الساعات القليلة الماضية، بأنباء عن تعديل حكومي مرتقب قد يعصف بأسماء وازنة في حكومة "عزيز أخنوش".

ووفق ما يروج، فالتعديل الحكومي المنتظر قد لا يمس بحقائب وزارية فقط، بل من الوارد جدا أن يطال بنية الحكومة الحزبية\السياسية برمتها.

فمن الممكن، أن تعرف الفترة المقبلة، التحاق حزب أو حزبين من المعارضة بالتشكيلة الحكومية التي يرأسها "أخنوش".

من جهته، لم يستبعد مسؤول مقرب من دوائر صنع القرار، أن تعرف الأيام القليلة المقبلة الإعلان رسميا عن تعديل حكومي وصفه بالموسع.

وفي حديثه المقتضب مع "أخبارنا المغربية"، أشار المتحدث إلى أن الفريق الحكومي "الجديد" تم وضعه لدى الجهات المختصة، ولا ينتظر سوى موافقة وتأشير عاهل البلاد عليه، على حد تعبيره.

وحسب ذات المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، فالتعديل الحكومي المرتقب ليس بالأمر المفاجئ أو غير العادي، لأن المملكة دأبت منذ حكومة التناوب التوافقي (حكومة عبد الرحمان اليوسفي) على إجراء تعديلات حكومية بعد مرور سنة وما يزيد أو سنتين ونصف، على تعيين الحكومة الجديدة.

وفي رده عن سؤال للموقع الإخباري، عن طبيعة التعديل الحكومي المرتقب، قال المسؤول بالحرف إن "واجب التحفظ" يمنعه من الخوض في مثل هذه التفاصيل، قبل أن يعود ويؤكد أن جميع الاحتمالات واردة بما في ذلك تعديل قد يطال الأحزاب المشكلة لحكومة "عزيز أخنوش".

للتذكير، فالأزمة الاقتصادية والاجتماعية(ارتفاع أسعار المواد الأساسية والتضخم...)، التي تعيش على وقعها البلاد منذ مدة، دفعت بالعديد من الفاعلين إلى طرح فكرة التعديل الحكومي كآلية ضرورية وحتمية، للحد من تداعيات الأزمة.

بل إن مجموعة من الأصوات ارتفعت مؤخرا، تنادي بتدخل ملكي مباشر، وبحكومة ائتلاف وطني قادرة على فك شيفرة الأزمة الخانقة التي تضرب فئات عريضة من النسيج المجتمعي.

بالمقابل، تطالب الكتلة الناخبة التي منحت أصواتها للأحزاب المشكلة للائتلاف الحكومي، "أخنوش" وفريقه الوزاري، بالوفاء بوعوده الانتخابية، التي وعد بها قبل الظفر برئاسة الحكومة.

مجموع المشاهدات: 22663 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | احسايني
وأين القانون
قال الناطق بإسم الحكومة إن الغلاء سببه المتضاربين ،ولكن هل المتضاربون فوق القانون،ام أن المتضاربون جلهم ممن لهم الحصانة. المتضاربون يجب متابعتهم ومعاقبتهم وإلا فليس هناك متضاربين وإنما جواب الناطق الرسمي كان ردا لا يمت الى الواقع بصيلة .
مقبول مرفوض
12
2023/03/25 - 06:34
2 | نور
الثعالب
الاحزاب مثل الثعالب ماكرة, تجيد التمثيل, إذا كنتم في مثل سني ستذكرون ذلك الثعلب - قرأنا النص حوله باللغة الفرنسية في المرحلة الابتدائية- الذي لما رأى عربة مليئة بالسمك, استلقى وسط الطريق وتضاهر بالموت, فسارع صاحب العربة.ووضعه وسط الاسماك أملا في بيع فرائه, لكن الثعلب الماكر استغل الفرصة وانطلق في أكل الغلة حتى إذا ما ملأ بطنة قفز من العربة واختفى.
مقبول مرفوض
4
2023/03/25 - 08:31
3 | Lahcen
Ribh alwakt
Almarjo i3faa baytasr rah kdab
مقبول مرفوض
2
2023/03/25 - 11:04
4 | Lhoucine.ahd @gmail.com
تعليقي هو
على هده الحكومة ان تنسحب لأنها غير قادرة على فك المشاكل وعلى توازن استقرار البلاد وتتركنا مع ملكنا يحكمنا لوحده
مقبول مرفوض
4
2023/03/25 - 11:21
5 | Abdo
مممممم
اسطوانة مشروخة كاين شي محاسبة أما هاد الخزعبلات عيينا منها
مقبول مرفوض
18
2023/03/25 - 11:44
6 | Mima
جاء وقت الحساب
الحمد لله على عوده ملك البلاد حفظه الله و نصره و سيحاسب كل من خولت له نفسه.ممارسة جميع انواع التشريد و الاضطهاد على المواطن الذي لا حول له و لا قوة. اللهم احفظ ملكنا و حامي هذا الوطن و ادمه و اطل في عمره و اشفه ياااااارب.
مقبول مرفوض
-1
2023/03/25 - 12:40
7 | Lhoucine.ahd @gmail.com
اهم ما يقال
الحكومة تنسحب باكملها وتتركنا مع ملكنا نستقر في بلدنا آمنين ليست عندنا حكومة
مقبول مرفوض
-2
2023/03/25 - 01:04
8 | عبد العزيز
الوعود الانتخابية
التدخل الملكي اصبح ملحا خاصة مع ارتفاع نسبة التضخم و عجز الوجوه الحالية عن إيجاد حلول تخرج البلاد من الأزمة. أما الوعود الانتخابية فهي في خبر كان...
مقبول مرفوض
4
2023/03/25 - 01:07
9 | مواطن
الحقيقة
عفاك اسيدنا حيدهم كاملين ورجع لينا حكومة العثماني....
مقبول مرفوض
-7
2023/03/25 - 02:22
10 | من قال العثماني
أعود بالله من الشيطان الرجيم
سير دير دولة ديالك بوحدك نتا والعثماني وهنيونا من امثالك في البلد الله يخذ فيكم الحق فمك لحسو كلب زعما رمضان تغيب فيه الشياطين
مقبول مرفوض
2
2023/03/25 - 06:00
الاء و الشطابة
يا ربي تعجل بزوالهم و بجميع مخخططتهم الجهنمية الماء و الشطابة
مقبول مرفوض
1
2023/03/25 - 07:22
12 | عبدالكريم
رجوع سيدنا
والله العظيم الى فرحت برجوع ملك البلاد...بغيناه يعاود التشكيلة كلها...المغاربة صابرين وعندهم ثقة كبيرة في عاهل البلاد نصره الله...ياربي لا تحرمنا منه انشاء الله في هاد الشهر الفضيل ياخذ قرار التغيير
مقبول مرفوض
1
2023/03/25 - 10:15
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة