الرئيسية | سياسة | "تبون" يطلق الكلام على عواهنه ويحمل "دولة مجاورة" مسؤولية اختطاف دبلوماسيين جزائريين

"تبون" يطلق الكلام على عواهنه ويحمل "دولة مجاورة" مسؤولية اختطاف دبلوماسيين جزائريين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"تبون" يطلق الكلام على عواهنه ويحمل "دولة مجاورة" مسؤولية اختطاف دبلوماسيين جزائريين
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

لا يمكن أن تمر أي خرجة إعلامية لعبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، دون أن يهاجم المغرب ويحمله مسؤولية وضع من أوضاع بلاده الداخلية دون تقديم حجج على ادعاءاته.

وحمّل تبون، خلال خرجته الأخيرة في برنامج "الجزيرة بودكاست" الذي تبثه قناة الجزيرة وتقدمه الإعلامية "خديجة بن قنة"، (حمّل) مسؤولية اختطاف دبلوماسيين جزائريين سنة 2012، توفي اثنان منهم، لـ"دولة مجاورة"، في إشارة منه إلى المملكة المغربية.

الرئيس الجزائري أضاف، في هذا السياق، أن منظمة إرهابية خلقتها "دولة مجاورة" في مالي وراء عملية الاختطاف، دون أن يقدم أدلة على ما يقوله.

تجدر الإشارة إلى أن "عبد المجيد تبون" ما يزال، خلال الخرجة عينها، متمسكا بأسطوانة "تقرير المصير" التي أكل عليها الدهر وشرب، من أجل حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية الذي دام لعقود من الزمن.

يُذكر أيضا، في سياق متصل، أن المغرب حقق انتصارات دبلوماسية متتالية خلال الأشهر المنصرمة، توجت بدعم عدد من الدول القوية اقتصاديا مقترح الحكم الذاتي، الذي تبناه المغرب منذ سنة 2007 لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، على رأسها الولايات المتحدة والجارة الشمالية إسبانيا.

مجموع المشاهدات: 16820 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Houcune
Z
كركوز الكابرانات جوج تاع الخرجات إعلامية مع نفس المقدمة في نفس القناة بين الاول و التاني اسبوع برك ? الجميل هو ان الرءيس الجزائري مقدرش ينطق كلمة المغرب على لسانه في الحلقات بجوج ولا مرة نطقها ..... واش كلمة المغرب ولات تقيلة على لسان واش حتال هاد الدرجة مقصح ??? ولله هدا هوا المعنى الحقيقي تاع واقفين ليك في لحلق ??
مقبول مرفوض
7
2023/04/08 - 06:57
2 | مراقب
الفشل
لم ارى في حياتي رئيس دولة يحب التلفزة والكاميرا مثل تبون وهذا في لغة علم النفس يسمى ضعف الشخصية والبحث عن الشهرة والمدح واعطاء نفسه المكانة التي لايستحقها بين الدول
مقبول مرفوض
8
2023/04/08 - 11:47
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة