الرئيسية | سياسة | البرازيل تجدد التأكيد على موقفها الثابت من قضية الصحراء المغربية

البرازيل تجدد التأكيد على موقفها الثابت من قضية الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البرازيل تجدد التأكيد على موقفها الثابت من قضية الصحراء المغربية
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

أوضح "نبيل الدغوغي"، سفير المملكة المغربية بالبرازيل، أن هذه الأخيرة تتمسك بموقفها "القانوني والحكيم" المتعلق بالصحراء المغربية، مشيرا إلى أنها تواصل الدافع عن حل سياسي داخل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وارتباطا بالموضوع، أوضح "الدغوغي" عبر عمود رأي نشرته صحيفة "كوريو برازيلينسي"، أن موقف "البرازيل" يبقى موقفا قانونيا وحكيما ومحترما للغاية، مشيرا إلى أنها لم تعترف من قبل بالجبهة الوهمية المزعومة، قبل أن يؤكد أنها تواصل الدفاع عن حل سياسي لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية داخل مؤسسة مجلس الأمن.

كما شدد الدبلوماسي المغربي على أن قرار مجلس الأمن الأخير، الذي تم تبنيه في أكتوبر 2022، أعاد التأكيد على سمو مبادرة الحكم الذاتي، التي يعتبرها المجتمع الدولي جادة وواقعية وبراغماتية.

وفي ذات السياق، أشار "الدغوغي" إلى أن "90 دولة أعربت إلى اليوم عن تأييدها لمبادرة المملكة المغربية (الحكم الذاتي)، قبل أن يؤكد أن المغرب يجدد بالمناسبة دعوته للمجتمع الدولي من أجل دعم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في سعيه نحو إيجاد حل لنزاع إقليمي كان سببا في عدم تحقيق اندماج مغاربي لما يزيد عن نصف قرن.

كما دعا "الدغوغي" بالمناسبة، المجتمع الدولي من أجل التدخل قصد إقناع النظام الجزائري، بهدف التوقف عن خطاباته الحربية ورواياته الخبيثة ومواقفه الاستفزازية، مشيرا إلى أنه من المستحيل أن يخرج المغرب الكبير من هذا الوضع الراهن في ظل وجود حدود برية مغلقة وأجواء ممنوعة وتبادلات أفقية غائبة تقريبا وتنقل بشري منعدم.

مجموع المشاهدات: 6778 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة