الرئيسية | سياسة | موقف مغرض من مجلس أوروبا تُجاه المغرب

موقف مغرض من مجلس أوروبا تُجاه المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موقف مغرض من مجلس أوروبا تُجاه المغرب
 

أخبارنا المغربية-الرباط 

تواصل بعض الجهات الأوروبية، توجيه اتهامات مغرضة للمغرب، خدمة لأجندات معادية للوحدة الترابية للمملكة. 

وفي هذا الصدد، طالب المجلس الأوروبي، إسبانيا بتوقيف التعاون مع المغرب في ما يتعلق بمراقبة الحدود، موجها أصابع الاتهام للمقاربة الأمنية المغربية في أحداث الاقتحام الجماعي لسياج مليلية في 24 يونيو الماضي، وفي مناسبات سابقة. 

وطالب المجلس الأوروبي، إسبانيا بتعليق جميع الأنشطة المشتركة التي تؤدي إلى انتهاكات حقوق الإنسان، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي".

وفي تقرير نُشر اليوم الأربعاء عن الزيارة التي قامت بها إلى إسبانيا في نوفمبر الماضي، والتي شملت مليلية المحتلة، أظهرت مفوضة مجلس أوروبا لحقوق الإنسان، دنيا مياتوفيتش، مواقف متحاملة ضد المغرب، وقسوة خاصة، في تشخيصها للأحداث، ودعت إلى إحداث تغييرات جذرية في إدارة الهجرة بالثغرين المحتلين (سبتة ومليلية).

وطالبت مياتوفيتش علنًا الحكومة الإسبانية، بتوجيه سلطات إنفاذ القانون للتصرف وفقًا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان عند احتجاز المهاجرين على حدود سبتة ومليلية، وهذا يشمل "حظرًا صريحًا" وطردًا فوريًا، يضيف نفس المصدر.

يذكر أن  السلطات الإسبانية دافعت في مواقف رسمية سابقة عن الموقف المغربي، في أحداث مليلية، معتبرة أن مافيات الإتجار بالبشر هي المسؤولة عن الواقعة المفجعة والتي وأودت بحياة أزيد من 20 مهاجرا. 

مجموع المشاهدات: 21913 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مراقب
مرحبا
مرحبا اوقفوها واوقفوا جميع المبادلات والصيد والخضر والفواكه وعلى المغرب ان يفتح الحدود للافارقة والجزائريين والمغاربة ويسمح لهم بالدخول الى القارة العجوز وعنها ستدرك اوروبا مادور المغرب
مقبول مرفوض
6
2023/05/10 - 07:23
2 | ملاحظ
النفاق والكذب
الدول البعيدة تمارس الابتزاز ضد اسبانيا.ماذا يريدون عندما تتصدى دول شمال افريقيا لمحاربة الهجرة بجدية يتحدثون عن الحقوق واذا تساهلت يتهمونها باغراق اوروبا بالمهاجرين .
مقبول مرفوض
4
2023/05/10 - 07:32
3 | Yoyo
اي مجلس
أتساءل بماذا قام هذا المجلس اتجاه الاعتداء الوحشي من طرف الشرطة الفرنسية اتجاه المتظاهرين،العالم كله شاهد تلك الاعتداءات على نساء ورجال وكبار السن،ماذا قام هذا المجلس اتجاه اسرائيل،الغرب يتكالب على روسيا ولا ستطالب على اسرائيل،وعلى المغرب اعادة النظر في علاقته مع أوروبا،
مقبول مرفوض
2
2023/05/10 - 08:23
4 | محمد ابن عبد الكريم
الطرد
اذن الطرد الفوري للأفارقة من المغرب أصبح ضرورة لا مناص منها وخاصة أولائك المجرمين في الدار البيضاء الذين أصبحوا يشكلون عصابات ويعتدون على المغاربة والمغربيات والسلطات نائمة في العسل والمواطنين يعانون من انعدام الامن والامان .
مقبول مرفوض
2
2023/05/11 - 07:42
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة