الرئيسية | سياسة | بالفيديو.. "اسليمي" يفند مزاعم الكابرانات ويوضح موقف المغرب من عودة سوريا إلى الجامعة العربية وتأثيرها على ملف "الوحدة الترابية"

بالفيديو.. "اسليمي" يفند مزاعم الكابرانات ويوضح موقف المغرب من عودة سوريا إلى الجامعة العربية وتأثيرها على ملف "الوحدة الترابية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. "اسليمي" يفند مزاعم الكابرانات ويوضح موقف المغرب من عودة سوريا إلى الجامعة العربية وتأثيرها على ملف "الوحدة الترابية"
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

أثير جدل كبير وواسع، في أعقاب القرار الصادر عن جامعة الدول العربية، الأحد الماضي، والقاضي بـ"استئناف مشاركة وفود حكومة النظام السوري في اجتماعاتها"، بعد مضي من 11 سنة على تعليق عضوية دمشق، بسبب عزلة دبلوماسية فرضتها دول عربية عديدة منذ اندلاع الحرب سنة 2011.

وفي ذات السياق، أعلن مجلس جامعة الدول العربية، في أعقاب اجتماع غير عادي لوزراء الخارجية، عن "استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، اعتباراً من تاريخ 7 ماي 2023"، وهو القرار الذي يأتي قبيل أيام من انعقاد قمة عربية جديدة، يرتقب أن تحتضنها السعودية في الـ 19 من الشهر نفسه.

ومن أجل فهم تفاصيل هذا القرار الفجائي الذي أثار كثيرا من اللغط، وكذا موقف المغرب منه، ومدى تأثيره على مسار ملف "الصحراء المغربية"، سيما في ظل التقارب الكبير الذي يطبع علاقات حكام الجزائر (أحد أطراف الصراع المفتعل حول ملف الوحدة الترابية للمغرب) مع نظرائهم في دولة إيران، التي تعتبر أكبر حاضن وداعم لنظام بشار، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، الدكتور "عبد الرحيم منار اسليمي"، فكك من خلاله تفاصيل هذا القرار، وقدم قراءة دقيقة لما سيترتب عنه من خطوات وإجراءات وشيكة، سيكون لها تأثير إيجابي على مستقبل ملف الصحراء المغربية (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 6312 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ذهيبة
تعليق على اسم منار عبدالرحيم السليمي
المرجومن الاخوة الناشىون للمواضيع في القناة ان تعيدو النظر في اسم الدكتور المغربي اللامع اسمه السليمي بالالف واللام نسبة لقبيلة بنوسليم العربية الدكالية بسيدي بنور وليس اسليمي بالالف فقطفهو ليس امازيغي هو عربي قح سليل قبيلة عربية كبرى معروفة عبر التاريخ العربي الاسلامي فلماذا لاتنشرون اسمه بالكامل نسبة لقبيلته العربية التي هو احدابناءها الجهابدة وهوابن قبيلتي بنوسليم تحدفروع القبيلة العربية الكبرى بنوسليم المنتشرة عبر انحاء الوطن العربي بل وحتى في الاندلس كذلك فالرجاء تصحيح الاسم .
مقبول مرفوض
-19
2023/05/13 - 12:00
2 | ابن ويوان
النسب
ردا على صاحب التعليق الاول الدكتور منار هو مغربي اولا وقبل كل شيء دون أن ندخل في تفاصيل عنصرية (ليس أمازيغي...قبيلة عربية قحة...) ماذا التعصب إن لم يشرفك الامازيغ فهم الأصليون وهم فاتحوا الاندلس ماءا بفعل بني سليم بالمغرب ؟ قبل أن تجيب عن السؤال عليك أن تدرس التاريخ فالامازيغ اشرف منك من خلفوك سير سير.....
مقبول مرفوض
0
2023/05/13 - 03:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة