الرئيسية | سياسة | إيطاليا تفند الدعاية الجزائرية بشأن قضية الصحراء المغربية

إيطاليا تفند الدعاية الجزائرية بشأن قضية الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيطاليا تفند الدعاية الجزائرية بشأن قضية الصحراء المغربية
 

فندت إيطاليا، اليوم الاثنين، الدعاية الجزائرية وجددت تقديرها لجهود المغرب الجادة وذات المصداقية لحل قضية الصحراء المغربية.

 

وردا على الأخبار المتداولة في الصحف بشأن مسألة تفعيل شركة (VFS-Global) لفرعها المؤقت في مدينة تندوف، أوضحت سفارة إيطاليا بالرباط أن هذا القرار يهدف إلى تحسين وتبسيط عملية إيداع طلبات التأشيرة، مسجلة أن مراكز منبثقة (pop-up) سيتم فتحها خلال الأسابيع المقبلة في مدن جزائرية أخرى.

 

وأشارت التمثيلية الدبلوماسية لإيطاليا بالرباط، في بيان لها، إلى أن هذه المبادرة الإدارية لا علاقة لها، بأي شكل من الأشكال، بالموقف الإيطالي من قضية الصحراء.

 

وأضاف المصدر ذاته أن إيطاليا "تؤكد موقفها، كما عبرت عنه في إعلان الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد الموقع في 1 نونبر 2019 بالرباط، مجددة التأكيد على دعم إيطاليا التام لجهود الأمين العام للأمم المتحدة لمواصلة العملية السياسية، وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

 

وتابع البيان بأن إيطاليا تنوه، في هذا الصدد، بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب في إطار الأمم المتحدة، وتشجع جميع الأطراف على مواصلة التزامها بروح من الواقعية والتوافق.

 
مجموع المشاهدات: 20044 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Salim
كلام فارغ
إيطاليا تلعب على الحبلين كفرنسا مادام الغاز يصلها ببلاش كما يقول المصريون. كلام سفارتهم لا جديد فيه بل أقبح من الزلة.
مقبول مرفوض
18
2023/05/22 - 07:06
2 | امير
امير
هكذا اصبحت الدولة الكابرانية الوظيفية الاستعمار تؤدي من مال الشعب الجزائري فقط البقاء الدول على الحياد في قضيتنا الاولى بعد ماكانوا يشترونها من اجل الاعتراف بالوهم ، بل اليوم بدأت الدول تبتز الكابرانات بالاعتراف. اصرف او اعترف للمغرب. الحمد لله على صبر المغاربة.
مقبول مرفوض
0
2023/05/22 - 09:08
3 | التكاني
توضيح
كل تجارب التاريخ تؤكد أن معيار نجاح وكسب أي قضية سياسية كما هو حال وحدتنا الترابية مشروط بعنصر حاسم هو كسب الإجماع الوطني خاصة في اقاليمنا الجنوبية حول مختلف القضايا الحساسة من قبيل نظامنا السياسي والاقتصادي والاجتماعي لانها المدخل الحاسم للانتصار على أي تحدي بل واكتساب إحترام كل شرفاء العالم المتمدن
مقبول مرفوض
1
2023/05/22 - 09:09
4 | الاسكندر
العبث
موقف ضبابي ياروما يلزم استدعاء السفير من هناك
مقبول مرفوض
0
2023/05/22 - 09:53
5 | Nassim
إنتظار زوال مفعول الغاز
يجب وضع العلاقة المغربية الإيطالية في الثلاجة مثل ما وقع مع فرنسا. في إنتظار هبوط اسعار الغاز و توفره بكميات كبيرة في السوق.
مقبول مرفوض
2
2023/05/22 - 09:54
6 | Simo
Le Maroc était claire . L’Italie et la France sont dans la zone grise . Elles jouent sur les deux cordes pour soustraire leurs intérêts . A cause du gaz avec la Russie elles se positionnent actuellement à côté de l’ Algérie . C’est pour ça qu’elles œuvrent à ce que ce problème se perpétue . Pour que l’Algérie et le Maroc demeurent sous leur contrôle
مقبول مرفوض
0
2023/05/22 - 11:24
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة