الرئيسية | سياسة | الحكومة المغربية تخرج عن صمتها وترد على اتهامات حزب "فوكس" المعادي للمسلمين

الحكومة المغربية تخرج عن صمتها وترد على اتهامات حزب "فوكس" المعادي للمسلمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة المغربية تخرج عن صمتها وترد على اتهامات حزب "فوكس" المعادي للمسلمين
 

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

خرجت الحكومة المغربية عن صمتها، لترد على الاتهامات غير المبررة التي وجهتها أحزاب سياسية بمليلية المحتلة، وعلى رأسها حزب "فوكس" المتطرف للمغرب، بخصوص تدخله في الانتخابات المحلية المزمع تنظيمها في 28 ماي الجاري، لتحديد من سيتولى رئاسة المدينتين المحتلتين.

في هذا الصدد، قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة "مصطفى بايتاس"، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي اليوم الأربعاء، أن "هذه الاتهامات تأتي في سياق التنافس السياسي الكبير الذي تشهده مدينة مليلية المحتلة قبيل الانتخابات المحلية".

وأكد المتحدث باسم الحكومة أن "المغرب لا يمكن أن يتدخل في الانتخابات البلدية بمليلية"، مشدداً على أن " المملكة المغربية تربطها علاقة حسن الجوار مع المملكة الإسبانية".

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد اتهمت المغرب بتدخله في الانتخابات المحلية، وذلك عن طريق شراء ما يعرف بـ”التصويت عبر البريد”، معتمدة في ذلك على تصريحات سياسيين إسبان ينتمون لحزب “فوكس” المعادي للوحدة الترابية للمملكة.

وفي سياق متصل، رفض وزير داخلية إسبانيا "فرناندو غراندي مارلاسكا"، توجيه اتهامات للمغرب بخصوص تدخله في انتخابات مليلية، مشيراً إلى أنه لن يكون هناك احتيال، سواء في مليلية، أو في أي منطقة أخرى من إسبانيا، بفضل الإجراءات الدقيقة في عملية التصويت.

مجموع المشاهدات: 16977 |  مشاركة في:

مقالات ساخنة