الرئيسية | سياسة | "البيجيدي" يرفض دعوة إسرائيل لحضور ذكرى تأسيسيها ويصفها ب"الوقحة"

"البيجيدي" يرفض دعوة إسرائيل لحضور ذكرى تأسيسيها ويصفها ب"الوقحة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" يرفض دعوة إسرائيل لحضور ذكرى تأسيسيها ويصفها ب"الوقحة"
 

أخبارنا المغربية-محمد الحبشاوي

في خطوة هي الأولى من نوعها، وجه مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، دعوة رسمية للمجموعة النيابة لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، من أجل حضور فعالية الاحتفال "بذكرى قيام دولة إسرائيل" يوم 6 يونيو المقبل، وهي الخطوة التي وصفتها قيادة البيجيدي ب"الوقحة".

وعبرت الأمانة العامة ل"المصباح" في بلاغ نشرته على الموقع الرسمي للحزب، عن استهجانها ورفضها وقاحة ممثل  إسرائيل بتوجيه الدعوة للمجموعة النيابية للحضور فيما سماه “الاحتفال بذكرى قيام هذا الكيان المحتل”، والتي لا تمثل إلا ذكرى النكبة والاحتلال لأرض فلسطين وتشريد الشعب الفلسطيني الشقيق والمتواصل إلى اليوم. 

وشدد البلاغ المختوم بتوقيع عبدالاله بنكيران الأمين العام للحزب أنه في إطار الموقف المبدئي للحزب الرافض للتطبيع مع هذا الكيان، فإن أمانة الحزب تثمن رفض المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، للعضوية فيما سمي لجنة الصداقة البرلمانية المغربية – الإسرائيلية. 

وأشار حزب العدالة والتنمية في بلاغه إلى أن موقفه من كونه غير معني قطعيا بهذه اللجنة، ويرفض رفضا قاطعا الزيارة المبرمجة لرئيس الكينيست للبرلمان المغربي. 

مجموع المشاهدات: 9346 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مغربي1956
فلسطين لا غير
عاشت فلسطين لا. 48 و لا 67 و على كامل التراب و عاصمتها القدس الشريف لا شرقية لا غربية و حتما و جزما و قسما ستتحرر على يد المجاهدين المسلمين و من يشكك فليجدد اسلامه و ايمانه
مقبول مرفوض
-11
2023/05/29 - 08:46
2 | محسن
أين اللباقة
كان على هذا الحزب أن يرد بكل لباقة. هذا ليس من شيم المغاربة، وجهت لك الدعوة ولا احد اجبرك على الحضور، فكن لبقا ومحترمًا في رفض الدعوة. الحزب الذي لا يحترم نفسه ، كيف له ان يحترم انصاره. فبهذه الخطوة وانكم ضد التطبيع لن تكسبوا عطف المغاربة لان تازة قبل غزة ونحن مع ملكنا في كل قراراته.
مقبول مرفوض
29
2023/05/29 - 08:56
3 | Robio
الصحراء اولا
اهل الميت صبروا والعزاية كفروا الفلسطينيون(المعنيون بفلسطين) يرتبون امورهم مع اسرائيل والبيجيدبون(pjd) فيهم طيكًوك ياليتهم اتبعو نهج مثلهم الاعلى( اردوغان) الذي يتعامل مع اسرائيل بمنطق المصالح ياليتهم يحبون القضية الوطنية(الصحراء) كما يهتمون بفلسطين. الوطن قيل الامة
مقبول مرفوض
-3
2023/05/30 - 02:11
4 | فاطمة الزهراء .
البؤس السياسي .
موقف العدالة والتنمية من دعوة الحضور كان منتظرا في هذا الوقت بالذات حيث الحزب يحاول بكل الوسائل المتاحة استجماع قواه المنهكة لمحاولة الرجوع إلى الساحة السياسية المريضة أصلا ، فخطاب كراهية اليهود وشيطنة التطبيع هو ما يتقن هذا الحزب الحربائي والهدف طبعا هو ذغدعة مشاعر العوام والأتباع ناسيا أو متناسيا أن صديقه في الحزب هو من وقع اتفاقية التطبيع مع إسرائيل وهذا المدعو بن كيران بارك ودافع على الخطوة وقتها وهاهو الأن يمانع ويزايد على بلده ووطنه ومصالح دولته .
مقبول مرفوض
-1
2023/05/30 - 02:11
5 | عبد الصمد
نقطة ضوء
رغم أن الحزب فشل أو لا أعلم إن كان قد ثم الضغط عليه ليفشل في إدارة مرحلته الرئاسية إلا أن له مواقف سيخلدها التاريخ ، ولعل هذا الموقف و الذي لا أظن أن أي حزب آخر سيحدو حدوه لخير دليل على هذا الكلام . تحية لك سيد بن كيران رغم أن لك زلات عديدة لكم في مواقف الرجال تقف رجل .
مقبول مرفوض
-1
2023/05/30 - 05:23
6 | Lalsantini Mohammed
مزايدة تافهة
اليهود المغاربة اخلص لوطنهم الام من المتاجرين بالدين الموالين للجماعة اياها والتي افلست على جميع الاصعدة .
مقبول مرفوض
1
2023/05/30 - 06:43
7 | مواطن مغربي بسيط
ما هذا يا هذا ؟؟
من مكارم الأخلاق أن نلبي الدعوة أو نعتذر بأدب كل حسب قناعاته السياسية والأخلاقية والإنسانية. فما الدافع إلى هذا الرد الذي لا يتماشى وأخلاق المغرب والمغاربة ؟؟
مقبول مرفوض
-3
2023/05/30 - 08:29
8 | حسن الخيزران
khayzorane [email protected]
حزبكم من وقع معهم الاتفاقية لذلك تجرؤو لدعوتكم فلا تلوموهم ولومو انفسكم
مقبول مرفوض
3
2023/05/30 - 10:43
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة