الرئيسية | سياسة | "سقوط" سانشيز في الانتخابات المحلية بإسبانيا يُخرج الإعلام الموالي للنظام الجزائري من جحوره

"سقوط" سانشيز في الانتخابات المحلية بإسبانيا يُخرج الإعلام الموالي للنظام الجزائري من جحوره

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"سقوط" سانشيز في الانتخابات المحلية بإسبانيا يُخرج الإعلام الموالي للنظام الجزائري من جحوره
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط
أدى "سقوط" الحزب الاشتراكي الإسباني، الذي يقوده بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، (أدى) إلى خروج الإعلام الموالي للنظام الجزائري ولجنرالات قصر المرادية من جحوره، والتهليل لهذا المعطى السياسي في إسبانيا.
وسلّطت جريدة "الشروق" الجزائرية الضوء على نتائج الانتخابات المحلية والإقليمية في "الجارة الشمالية" التي درت أول أمس الأحد 28 ماي الجاري، زاعمة في هذا الصدد أن هناك تطورات مرتقبة ستعرفها العلاقات الجزائرية-الإسبانية.
وأعزت الجريدة عينها هذا المستجد السياسي إلى توقعه سقوط "بيدرو سانشيز"، خلال الاستحقاقات التشريعية المقبلة، ما قد يُحدث، وفقه، تغييرا في موقف مدريد من مغربية الصحراء، وموقفها من مقترح "الحكم الذاتي" لحل هذا النزاع المفتعل منذ عقود ولم يجد بعد طريقه إلى الحل.
وفي هذا الإطار؛ توقعت "الشروق"، إن وصل الحزب الشعبي المعارض إلى السلطة خلال الانتخابات المقبلة، (توقعت) أن تتحسن العلاقات الثنائية بين البلدين، بعد قطيعة دامت زهاء سنة، بسبب موقف "سانشيز" من قضية المغاربة الأولى.
تجدر الإشارة إلى أن المغرب سجل، خلال الأشهر الأخيرة، انتصارات دبلوماسية كبيرة في ملف الصحراء المغربية، من خلال كسب والظفر بدعم دولي لمقترح الحكم الذاتي الذي تبناه المغرب منذ سنة 2007، بدل أسطوانة "تقرير المصير" المشروحة التي ما يزال النظام الجزائري يلوكها ويعلكها منذ عقود دون جدوى تُذكر.

مجموع المشاهدات: 34565 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | ابو احمد
الصحراء اامغربية
سواء فازحزب سانشيز او فاز غيره لن يتغير موقف اسبانيامن الصحراء المغربية لان الحقيقة واضحة ومعروفة ومحسومة وهي ان الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها
مقبول مرفوض
13
2023/05/30 - 03:40
2 | زكرياء
هم إخوننا بغوا علينا
لا يمكن لأي عاقل أن يفكر في هذا، فيجب علينا نحن كمغاربة شعارنا الله الوطن الملك، فلا نجتر ونسير في دربهم ، كما قال سيدنا يوسف لإخوته إن الشيطان نزغ بيني وبين إخوتي ، وكما قال نبينا عليه الصلاة والسلام اللهم اغفر لقومي إنهم لا يعلمون . إنهم شرذمة من العساكر سامحهم الله تريد أن تفجر الوضع بين إخواننا . الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .
مقبول مرفوض
5
2023/05/30 - 03:42
3 | محمد المذكوري
وماذا عن كاتالونيا وإقليم الباسك.
إن قامت إسبانيا بتغيير مواقفها فما على المغرب سوى تغيير موقفه من منطقة كاتالونيا وإقليم الباسك. الكل يعلم أن نعرات الإستقلال موجودة تقريبا في كل أرجاء العالم لذلك على مغرب العهد الجديد أن يكشر عن أنيابه في مواجهة الخصوم وأكيد أن جمهورية القبايل هي بداية الإعترافات المغربية لكل من يسعى إلى فصل المغرب عن صحراءه.
مقبول مرفوض
2
2023/05/30 - 03:51
4 | Democrate
Oui
C’est sur que la chute de Sanchez n’est pas en faveur du Maroc
مقبول مرفوض
-11
2023/05/30 - 04:06
5 | Moi meme
غباء
لن يغيروا الواقع لان الصحراء مغربية وبما انهم مجرد عبيد لفرنسا سيبقون على ذلك الحال ابى اجل غير مسمى والصحراء لن يتجرؤوا على الاقتراب منها لانهم جبناء
مقبول مرفوض
1
2023/05/30 - 09:32
6 | الملياني عمر
الصحراء مغربية
سواء تغير موقف اسبانيا او لم يتغير من قضية الصحراء المغربية والحكم اداتي فإن الصحراء مغربية والصحراء في مغربها إلى أن يرت لله لأرض ومن عليها احب من أحب وكره من كره
مقبول مرفوض
0
2023/05/30 - 10:54
7 | مجرد راي لاغير
لاتعليق
الصحراء الغربية مغربية والصحراء الشرقية مغربية التي ضمتها ماما فرنسا لايالة وزريبة الكابرنات دوزيام حلوف وستعود الى المغرب عاجلا ام اجلا ان شاءالله ولايهمنا اي اي احد نجح او سقط في اي انتخابات في العالم.نريد تحرير الصحراء الشرقية قريبا وضمها للمغرب ومساعدة القبايل على تحريرها وجعل دويلة وايالة الكابرنات وحدودها ومساحتها كما كانت ايام الحكم العثماني ان شاءالله.
مقبول مرفوض
2
2023/05/31 - 06:04
8 | Abdel
اطمءنوا
نقول للاسبان إن عدتم عدنا ونحن في صحراءنا
مقبول مرفوض
1
2023/05/31 - 08:18
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة