الرئيسية | سياسة | رئيس "الكنيست" الإسرائيلي يُقدم "أصغر مصحف في العالم" لرشيد الطالبي العلمي هديةً له

رئيس "الكنيست" الإسرائيلي يُقدم "أصغر مصحف في العالم" لرشيد الطالبي العلمي هديةً له

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس "الكنيست" الإسرائيلي يُقدم "أصغر مصحف في العالم" لرشيد الطالبي العلمي هديةً له
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

قدم "أمير أوحانا"، رئيس "الكنيست" الإسرائيلي، هدية لرشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، تتمثل في "أصغر مصحف في العالم".

وقال "أوحانا" عن الهدية وفق ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية: "بداخل علبة زجاجية طبعة ستقدم لرئيس البرلمان المغربي، حيث توجد شريحة بحجم 4.7 ميليمتر وبسمك ضئيل 500 ميكرون، تحتوي على أصغر نسخة من المصحف المقدس لدى الدين الإسلامي، بكل حروفه البالغ عددها 320 ألف حرف والتي طبعت بتقنية النانو الإسرائيلية".

كما مضى رئيس "الكنيست" الإسرائيلي، وفق المصدر نفسه، قائلا: "تم إنتاج التطوير الفريد من قبل شركة المجوهرات الإسرائيلية "تنؤور" لأول مرة على الإطلاق بمناسبة الزيارة التاريخية للمغرب"، لافتا إلى أنه "تم فحص الألواح النانوية باستخدام مجهر إلكتروني خاص من قبل علماء خبراء من قسم تكنولوجيا النانو".

وجاء في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، نقلا عن الوكالة السالف ذكرها، أن العلمي رحب بزيارة رئيس الكنيست الإسرائيلي؛ إذ قال إن "هذه علامة بارزة لمستقبل السلام في الشرق الأوسط".

من جانبه، رد "أوحانا"، وهو أول رئيس لـ"الكنيست" يُدعى لزيارة رسمية لبرلمان دولة مسلمة (المغرب)، أن "هذه حقبة جديدة في العلاقات بين إسرائيل والمغرب"، وفق المصدر عينه.

تجدر الإشارة إلى أن "أوحانا" اعترف، أمس الخميس، بمغربية الصحراء مضيفا: "هذا نهار كبير.. وتبارك الله على الملك محمد السادس"، منوها كذلك بتدابير الملك محمد السادس في استتباب الأمن والسلام، لافتا إلى أنه يعمل على حفظ التراث العبري على غرار ما كان يقوم به الراحلان جده محمد الخامس ووالده الحسن الثاني.

مجموع المشاهدات: 15047 |  مشاركة في:

مقالات ساخنة