الرئيسية | سياسة | نواب البيجيدي يهاجمون "رئيس الحكومة".. التفاصيل

نواب البيجيدي يهاجمون "رئيس الحكومة".. التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نواب البيجيدي يهاجمون "رئيس الحكومة".. التفاصيل
 

أخبارنا المغربية - الرباط
كشف بيان "شديد اللهجة" للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منه، بخصوص تصرف رئيس الحكومة خلال الجلسة الشهرية للأسئلة الشفهية ليوم 12 يونيو 2023.

البيان أوضح أنه خلال جلسة المجلس العمومية المذكورة حول موضوع الاستراتيجية الحكومية في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، فان رئيس الحكومة "خلال تعقيبه على مداخلات الفرق والمجموعة النيابية، وعوض الرد على الإشكالات والاختلالات والتراجعات بالتوضيح اللازم بمسؤولية وبما يليق بمسؤول حكومي يتوجه لنواب ونائبات الأمة، ويتوجه عبرهم لعموم المواطنين والمواطنات، إلا أن رئيس الحكومة اختار أسلوبا... لا يليق برئيس حكومة في جلسة دستورية مخصصة لمراقبة العمل الحكومي".
وأضاف البيان أن رئيس الحكومة "توجه إلى النائبة الأستاذة الباتول أبلاضي، عن الدائرة الانتخابية كلميم - واد نون، وعضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، التي كانت تهم بمغادرة قاعة الجلسات العامة  لسبب طارئ، ليفاجئها رئيس الحكومة بقوله "قولها  تبقى   شتهم كي سلتو واحد بواحد"، وبالرغم من تنبيهه من طرف المجموعة النيابية، إلا أنه عاود الكرة عند رجوع السيدة النائبة المحترمة إلى قاعة الجلسات وبنفس الأسلوب بالقول "مرحبا بيك آآ للا إيوا حتى انتوما كتسولو  خاصكوم تسمعوا الجواب".
ووصف البيان ما وقع ب"السابقة الخطيرة"، ليؤكد على شجب المجموعة النيابية واستنكارها لمثل هذه التصرفات الصادرة عن رئيس الحكومة.. محملا مسؤولية ما جرى لرئيس الجلسة، رئيس مجلس النواب كذلك، الذي كان عليه - حسب البيان دائما - أن يقوم بدوره وأن يتدخل في حينه وينبه رئيس الحكومة، بما يحافظ على مكانة المجلس باعتباره سلطة دستورية مستقلة، معلنا تضامن أصحابه مع النائبة المحترمة الباتول أبلاضي.

مجموع المشاهدات: 5048 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة