الرئيسية | سياسة | أخنوش يشيد بأغلبيته الحكومية: وهبي وبركة شريكان موثوقان اجتزنا أوقاتا صعبة لكننا تجاوزناها بفضل تماسكنا

أخنوش يشيد بأغلبيته الحكومية: وهبي وبركة شريكان موثوقان اجتزنا أوقاتا صعبة لكننا تجاوزناها بفضل تماسكنا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يشيد بأغلبيته الحكومية: وهبي وبركة شريكان موثوقان اجتزنا أوقاتا صعبة لكننا تجاوزناها بفضل تماسكنا
 

أخبارنا المغربية ـــ الناظور

أوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وهو يتحدث بعد زوال اليوم السبت من مدينة الناظور، في المنتدى السادس للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، على أن الحزب الذي يترأسه لا يشتغل وحيدا في الحكومة.

وتابع في معرض كلمته: "... نحن لا نشتغل لوحدنا في الحكومة، وبهذه المناسبة أحيي السيد عبد اللطيف وهبي، والسيد نزار بركة، فهما شريكان موثوقان... اجتزنا أوقاتا صعبة، لكننا تجاوزناها بفضل أغلبيتنا المتماسكة".

وفي سياق متصل أكد أنه بفضل المؤشرات الاقتصادية التي يتم تسجيلها حاليا، نلمس اليوم بوادر لانتعاش اقتصادي وطني، وبداية للخروج من الأزمة.

وأشار أن الخروج من الأزمة تعكسه عودة الرواج الاقتصادي والتجاري إلى الأسواق، بفضل بداية قوية لحركية الاقتصاد والاستثمارات، وعودة والثقة في الاقتصاد الوطني.

وأوضح ذات المتحدث، أن الحكومة التي يترأسها باشرت إجراءات تتعلق بتبسيط المساطر الإدارية، كما صادقت على ميثاق الاستثمار  الذي يدعم المشاريع بحوالي 30 في المائة من قيمة الاستثمار، كما استمرت في دعم صندوق المقاصة.

ونتيجة لهذه الإصلاحات، يقول أخنوش، تحسنت جميع المؤشرات الاقتصادية، وتحكمنا في عجز الميزانية، وتابع: "... وكلكم اليوم ترون تقارير صندوق النقد الدولي ومجموعة من المنظمات الدولية التي تشيد بالتوازنات الماكرو اقتصادية لبلادنا".

وأشار قائد الائتلاف الحكومي أن المؤشرات الإيجابية التي يتم تحقيقها اليوم تعكس نجاحات الحكومة وصواب توجهاتها. مؤكدا أن "هذه المنجزات الإيجابية سيشعر بها المواطن بداية من الشهور والسنوات المقبلة، وعندما تعطي ثمارها، سيؤدي ذلك إلى تقوية فرص الشغل ورفع دخل الأسر"، على حد تعبيره.

في سياق منفصل، أوضح أخنوش بأن قيمة الاستثمارات في القطاع الفلاحي بالجهة، فاقت 10 مليار الدرهم من أجل دعم المخطط الجيل الأخضر لمضاعفة القيمة المضافة، لافتا إلى أن مدينة الناظور ستحظى بمحطة لتحلية مياه البحر، خصوصا وأن طلب العروض المتعلق بهذا المشروع، سيتم اتخاذ قرار بشأنه في نهاية سنة 2023.  

وأبدى أخنوش تفاؤله بشأن مستقبل جهة الشرق، بفضل المشروع الملكي المتعلق بميناء الناظور غرب المتوسط، مشددا على أن المنطقة ستشهد عما قريب انتعاشا كبيرا في مختلف القطاعات.

وأبرز أن هذا الميناء الجديد الذي سيكون جاهزا خلال الشهور القادمة، "سيخلق تحولا لوجيستيكيا وصناعي وسياحيا على غرار ما حدث في طنجة"، مشيرا إلى أن ميناء الناظور غرب المتوسط، سيكون له وقع إيجابي على التشغيل وعلى المواطنين بالمدينة وفي الجهة على العموم.

مجموع المشاهدات: 2341 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة