الرئيسية | سياسة | مرت إلى السرعة القصوى.. إسرائيل تُفعّل اعترافها بمغربية الصحراء بهذا الإجراء الهام

مرت إلى السرعة القصوى.. إسرائيل تُفعّل اعترافها بمغربية الصحراء بهذا الإجراء الهام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مرت إلى السرعة القصوى.. إسرائيل تُفعّل اعترافها بمغربية الصحراء بهذا الإجراء الهام
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

مرّت إسرائيل إلى السرعة القصوى فيما يخص اعتراف "تل أبيب" بمغربية الصحراء يوم الاثنين ما قبل الماضي 17 يوليوز الجاري.

وتجلى ذلك، أساسا، في نشر "دافيد أرانسون"، المستشار الأول السابق لوزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي ونائب مدير معهد اتفاقات أبراهام للسلام في إسرائيل، (نشر) تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة تويتر تتضمن صورة تُظهر إسرائيليين إلى جانب خريطة المغرب كاملة غير مبتورة من صحرائها.

وتضمنت التغريدة عينها، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينها، صورة للصحراء مكتوب عليها الصحراء المغربية، كدليل على الشروع الإسرائيلي في العمل بالقرار التاريخي حول قضية المغاربة الأولى.

ومن المرتقب أن يتعزز التعاون الثنائي بين كل من المغرب وإسرائيل. كما أنه من المفترض أن تُوقَّع اتفاقيات إضافية في مختلف المجلات للتعاون المشترك، خصوصا بعد الموقف الواضح والصريح لإسرائيل من مغربية الصحراء.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب اتفق مع إسرائيل في الـ10 دجنبر من سنة 2020 على استئناف العلاقات الدبلوماسية، وإعادة الرحلات الجوية المباشرة، بموجب اتفاق بوساطة أمريكية قادها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، واعترفت فيه واشنطن، أيضا، بسيادة المغرب على الصحراء، لتليه عقب ذلك كل من مدريد وتل أبيب لاحقا.

مجموع المشاهدات: 28156 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | هشام اامغربي
الصديق الحقيقي
هذا هو البلد الصديق الحقيقي الذي يعترف بوحدتك الترابية وليس كالكراغلة الذين يريدون تقسيم هذا الوطن الحبيب.والذين يتاجرون في القضية الفلسطينية اقول لهم من اراد الدفاع عن فلسطين فليذهب الى غزة او جنين للدفاع عنهم.اما نحن عامة الشعب المغربي من يعترف بوحدتنا الترابية هو الصديق الحقيقي.انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
20
2023/07/26 - 07:05
2 | Lhoucine.ahd @gmail.com
تعلبق
الصحراء مغربية وتبقى دائما مغربية إلى الأبد وان قرأت في الجغرافية قديما في القرن الماضي صحراء شنكيط في الخريطة المغربية وصحراء شنكيط ابحثوا عنها وتعرفون إلى أين تمتد
مقبول مرفوض
17
2023/07/26 - 07:16
3 | المواطنة
العز والنصر للوطن الغالي
كل من اعترف بمغربية الصحراء فقد شهد بالحق كون الصحراء مغربية تاريخيا وجغرافيا ونتمنى المزيد من الاعترافات الدولية بمغربية الصحراء ونحن في صحرائنا وصحراؤنا في مغربنا تحت قيادة جلالة الملك الغالي بوطننا الحبيب
مقبول مرفوض
16
2023/07/26 - 07:46
4 | الفرابي
سوق البشرية
من معنا فنحن معه ،ومن ضدنا فنحن ضده
مقبول مرفوض
12
2023/07/26 - 09:43
5 | خالد
أين اعتراف فلسطين بمغربية الصحراء ؟
سؤال بسيط للذين صدعوا رؤسنا بفلسطين: لماذا ترفض فلسطين الاعتراف بمغربية الصحراء رغم كل الدعم الذي قدمه لها المغرب طيلة عقود؟ بينما اليهود اعترفوا بها ! الآن عرفتم الصديق من العدو
مقبول مرفوض
17
2023/07/26 - 11:19
6 | طيف الماضي
المغرب قوي بأبنائه
باعتراف اسرائيل او بدون اعترافها، المغاربة لن يفرطوا بحبة رمل واحدة من أرضهم العزيزة، بل و ان تمادى النظام الجزائري في غيه فستقوم حرب بين البلدين لن تنطفئ حتى نصبح كيانا واحدا كما كنا في الماضي.
مقبول مرفوض
2
2023/07/27 - 01:57
7 | Rais
الصديق الحقيقي
مع إسرائيل .المغرب في الطريق الصحيح،،هدا هو الصديق الحقيقي للمغرب ...ومازال الخير للبلدين..
مقبول مرفوض
-2
2023/07/27 - 12:26
8 | maghribi koh
israel est un état ami du maroc,tout en aidant les palestiniens pour créer un état pacifique avec israel,Naceur a disparu,ses slogans vides d'intérêt sont les bouches des kouroglis enfants des ottomans et des colons fr,le maroc est fort très fort car c'est un état de paix,le sahara est marocain,la kabylie est dz,
مقبول مرفوض
-1
2023/07/27 - 01:02
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة