الرئيسية | سياسة | العدالة والتنمية يدعو إلى إنهاء التطبيع مع إسرائيل

العدالة والتنمية يدعو إلى إنهاء التطبيع مع إسرائيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العدالة والتنمية يدعو إلى إنهاء التطبيع مع إسرائيل
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أصدرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بياناً عقب اجتماعها العادي، أمس السبت، جددت من خلاله دعوتها لإغلاق مكتب الاتصال وطرد ممثليه بشكل رسمي.
ودعت الأمانة العامة لحزب المصباح في بيانها "الدول العربية والإسلامية لتتحمل مسؤوليتها التاريخية واتخاذ كل ما يلزم لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق، والمسارعة إلى قطع كل علاقات الاتصال والتواصل وإنهاء الاتفاقيات الموقعة سابقا معه، والتي لم يعد لها أي معنى في هذا السياق المؤلم والدموي وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني، فضلا عن أن اول من نقض ما سمي باتفاقيات أبراهام، وببشاعة هو هذا الكيان، ولم يعرها أي اعتبار وهو يمعن بوحشية في قتل أشقائنا الفلسطينيين، رضعا وأطفالا ونساء، ولم يبال بكل الأصوات العربية والإسلامية التي تنادي بوقف العدوان وتنبه إلى مخاطر هذه الحرب".
كما ثمنت الأمانة العامة "عاليا خطاب جلالة الملك حفظه الله أمام الدورة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية، والذي جاء فيه "إننا أمام أزمة غير مسبوقة يزيدها تعقيدا تمادي إسرائيل في عدوانها السافر على المدنيين العزل، ويضاعف من حدتها صمت المجتمع الدولي، و تجاهل القوى الفاعلة للكارثة الإنسانية التي تعيشها ساكنة قطاع غزة"، وتنبيه جلالته إلى أنه "ومخطئ من يظن أن منطق القوة يمكنه تغيير هذا الواقع وتلكم الهوية المتجذرة. وسنتصدى له على الدوام، من منطلق رئاستنا للجنة القدس".
وأضاف البيان أن الأمانة العامة "تجدد دعمها الكامل والمطلق للمقاومة الفلسطينية بمختلف أطيافها وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية حماس وجناحها العسكري كتائب عز الدين القسام"، و"تجدد تأكيدها على أن عملية طوفان الأقصى هي الرد الطبيعي والمشروع على سياسة الاحتلال الصهيوني الذي يمعن في تقتيل الفلسطينيين واعتقالهم بالعشرات وطردهم من بيوتهم وتدميرها وتوسيع المستوطنات في مخالفة لكل القرارات الاممية، وتدنيس للمساجد والكنائس بلغ حد دخول المستوطنون إلى المسجد الأقصى ومنع المصلين والمرابطين من أداء شعائرهم الدينية، سعيا لتهيئ شروط هدم المسجد وإقامة هيكلهم المزعوم".
وندد البيان ب"أشد العبارات بالرسالة التي وجهها إلى جلالة الملك حفظه الله، أحد الصهاينة الذي يقدم نفسه انه يمثل الإسرائيليين من أصول مغربية، والتي يصف فيها بكل وقاحة المقاومة الفلسطينية المشروعة بأبشع الأوصاف، ويمدح دون خجل ولا حياء جيش الاحتلال المجرم ويعتبره بالرغم من جرائمه في حق المدنيين من “أخلق” الجيوش في العالم، ويملي بوقاحة على بلادنا وعلى شعبنا المواقف التي “عليها” أن تتخذ في موضوع العدوان على غزة، ويطالب بلادنا بالوقوف اللامشروط إلى جانب الجيش الإسرائيلي في الجرائم التي يقوم بها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، ويطالب بأن تتنصل بلادنا من مسؤولياتها التاريخية اتجاه فلسطين واتجاه مقاومة الاحتلال، ويستغرب بخسة كيف أن الشعب المغربي ينظم بهذه الكثافة التظاهرات دعما للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني".
وفي الختام، أشار البيان إلى أن الأمانة العامة للبيجيدي "تحيي عاليا تضامن الشعب المغربي ووقوفه الدائم إلى جانب فلسطين والمقاومة الفلسطينية وتدعو مناضلي ومناضلات الحزب وعموم المواطنين والمواطنات إلى مواصلة المشاركة بكثافة وباستمرار في كل المسيرات والوقفات والفعاليات الشعبية التضامنية التي تنظمها وتدعو إليها مختلف الهيئات الداعمة للشعب الفلسطيني وكفاحه المشروع لدحر الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

مجموع المشاهدات: 6999 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء .
أليس العثماني رئيس الحكومة وزعيم حزب العدالة والتنمية من أمضى ووقع إتفاقية التطبيع ؟؟
موضوع فلسطين هو تحت إشراف الرئيس تبون بشكل  شخصي وحصري  ، لا تقلقوا على فلسطين إذن  فالمسألة مسألة ترتيبات واستراتيجيات الجيش الوطني الشعبي  ، الكابرنات منشغلون في  ضع الخطة المناسبة لرمي إسرائيل في البحر  ، مع الأسف لقد خان اوردغان البطل حكام الجزائر في تنزيل الخطة بشكل مشترك  والآن تبون معتمدا على نفسه وعلى ترسانته الحربية الفتاكة  يسارع الزمن من أجل تنفيد استراتيجية تحرير غزة والجولان واراضي لبنان وكل الأراضي العربية المحتلة من الكيان الصهيوني كما يحلو للبعض تسميته   .
مقبول مرفوض
1
2023/11/12 - 12:10
2 | مواطن
مغالطات ال ( ب . ج . د )
كاينة إعادة العلاقات ماشي التطبيع . باركة من المغالطات . المغرب أعاد ربط العلاقات مع إسرائيل بشروط والآن أعاد قطعها بسبب الإخلال بهذه الشروط . المغرب حر في ربط أو قطع العلاقة مع أي دولة ماشي انتوما اللي ديرو لينا الفتوى . انتهى الكلام . فهمتيني ولا لا ؟
مقبول مرفوض
2
2023/11/12 - 12:14
3 | عبدو
الله علي النفاق
داك بنكيران لا يدافع علي قطع العلاقات وانما بحاول إعادة مكانته داخل المجتمع الانتخابي سياسته وسياسة الكراغلة لها هدف واحد. تبون. وبنكيران لهم عملة واحدة دات وجهين .. العادلة والتنمية هي من وقعت علي العلاقة وبن كيران يتشدق سير ابا تضرب ديك الملايين. اللي جنتي من تقاعد ديالك. ولا جمعتي شي. اموال. طيلة رئاستك للحكومة حكومة الزيادات ابن زيدان ..
مقبول مرفوض
-2
2023/11/13 - 05:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة