الرئيسية | سياسة | الأمين العام للحركة الشعبية: إضراب الأساتذة اليوم نتيجة وعود انتخابية سخيّة قدمتها الحكومة

الأمين العام للحركة الشعبية: إضراب الأساتذة اليوم نتيجة وعود انتخابية سخيّة قدمتها الحكومة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمين العام للحركة الشعبية: إضراب الأساتذة اليوم نتيجة وعود انتخابية سخيّة قدمتها الحكومة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إن إضراب الأساتذة، الذي دام لأسابيع متتالية (منذ 5 أكتوبر الماضي/اليوم العالمي للمدرس إلى اليوم)، ما هو إلا "نتيجة وعود انتخابية سخية أطلقتها الحكومة الحالية".

وتابع أوزين، خلال حلوله ضيفا على برنامج "ضيف الأسبوع" الذي تبثه قناة "ميدي1 تيفي" مساء أمس الأحد، (تابع) أن "الأستاذ حيط قصير"، مشددا على أن "هناك مشكل أطر الأكاديميات، فضلا عن مشكل وعود انتخابية أخرى". 

كما استطرد الأمين العام للحركة الشعبية أن "المفاوضات بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من جهة، وبين النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية من جهة أخرى، استغرقت سنتين خلف الأبواب الموصدة". 

"إن النقاش تجاوز الوزير شكيب بنموسى إلى الوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع، ثم وزير التشغيل يونس السكوري"، يشرح النائب البرلماني عن حزب السنبلة قبل أن يضيف: "اطلعنا نحن أيضا على النظام الأساسي كما اطلع عليه جميع المغاربة".

وفي هذا الصدد؛ أكد أوزين أن "(واو العطف) الواردة في النظام الأساسي، الذي أخرج رجال ونساء التعليم إلى الاحتجاج، أوضحت للأساتذة المتعاقدين (أطر الأكاديميات) أنهم خارج الوعد الحكومي"، وبالتالي لم يتم ترسيمهم كما وعدت بذلك حكومة أخنوش. 

الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أبرز، كذلك، أن "الصيغة التي أُعلنت بها مباراة التعليم المقبلة، يوم الجمعة المنصرم، أكدت، بما لا يدع مجالا للشك، أن التعاقد خيار لا رجعة فيه".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة دعا النقابات التعليمية، اليوم الاثنين، إلى لقاء من أجل مدارسة مطالب الأساتذة الذين يدعون إلى إسقاط النظام الأساسي، نظرا إلى أنه، وفقهم، مجحف وغير منصف ويحط من كرامة الشغيلة التعليمية، ما دفعهم إلى تسطير برنامج نضالي جديد مدته 4 أيام إضافية خلال الأسبوع الجاري (من الاثنين إلى الخميس).

مجموع المشاهدات: 6046 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | استاذ محمد
نفس الشيء
السياسيين ديال المغرب مكيحشموش . واش هذا نسا بلي هو مول مهزلة مونديال الاندية منساوش الانجاز لدار فوزارة الشباب هو غلفها بورة مكتوب فيها احبك وطني
مقبول مرفوض
5
2023/11/27 - 03:19
2 | متابع
استفزاز
وماذا قدم وزيركم السابق الظاهرة الصوتية بامتياز غير الشفوي والهرطقات الصوتية .و عبارة (السخية)ليست بالبريئة وليست في محلها وكأنما الأستاذ لا يستحق السخاء .(من كان بيته من زجاج لا يرمي الأخرين بالحجارة)
مقبول مرفوض
7
2023/11/27 - 03:31
3 | البقالي
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
..عيب وعار الاستاذ سلم 10يتقاضى 5000درهم ...اين قيمته الاجتماعية والمادية؟..وموظفي باقي القطاعات نفس السلم 7000درهم فما فوق...حشووومة...
مقبول مرفوض
4
2023/11/27 - 03:57
4 | اشرف
هادو لي خرجو على المغرب
شفت الحلقة ديالو فميدي1.مكايحشمش.الحاجة لي حصلوه فيها كايقول لهم خطأ.درنا خطأ.حياتكم كاملة أخطاء اومزال مسيرين هاد البلاد فين بغيتو توصلوها.يجب التخلص من كل شخص ساهم في تأزيم المغاربة
مقبول مرفوض
3
2023/11/27 - 08:09
5 | امازيغي شلح
بوق فاشل
عيب وعار بزاف باش تهدر حزبك كساءر الاحزاب غر الهضرة الخاوية حشمو فضايح.الكراطة ..مبدع..وما خفي اعظم ..لنا الله تعالى ....ممقبولنش هذ الوجوه ..باين عليهم بلا من نقولها...انشري يا اخبار ..لك الشكر
مقبول مرفوض
0
2023/11/27 - 09:15
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة