الرئيسية | سياسة | الإعلام الإسباني يَكشف حقيقة برمجة زيارة لـ"بيدرو سانشيز" إلى المغرب

الإعلام الإسباني يَكشف حقيقة برمجة زيارة لـ"بيدرو سانشيز" إلى المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلام الإسباني يَكشف حقيقة برمجة زيارة لـ"بيدرو سانشيز" إلى المغرب
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

كشف الإعلام الإسباني حقيقة برمجة زيارة لـ"بيدرو سانشيز" إلى الرباط، بعدما أصبح رئيسا للحكومة لولاية جديدة.

وفي هذا الصدد؛ أفادت صحيفة "الكونفيدونسيال" أن سانشيز لا يعتزم القيام بالزيارة الرسمية التقليدية إلى المغرب، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء ولى وجهه هذه المرة صوب الشرق الأوسط، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويأتي هذا القرار بعد دخول المغرب وإسبانيا في علاقات جيدة بعد الأزمة الدبلوماسية لعام 2021، لما تم استقبال إبراهيم غالي على الأراضي الإسبانية للاستشفاء، وهو ما أفضى إلى توتر العلاقات بين الرباط ومدريد.

وبعد عام من "الأزمة الثنائية"؛ أجرى سانشيز تغييرا في الحكومة؛ إذ استغنى عن وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا، وكان هذا القرار الخطوة الأولى لتوجيه العلاقات بين الرباط ومدريد ووضعها في السكة الصحيحة.

وعقب ذلك؛ جاء إعلان إسبانيا دعمها مقترح الحكم الذاتي لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، باعتباره الأساس الأكثر جدية ومصداقية وواقعية، الذي تبنته المملكة منذ سنة 2007.

وفي 7 أبريل من السنة عينها، تلقى سانشيز دعوة من قبل الملك محمد السادس لتناول "إفطار" على شرفه؛ إذ عقد اللقاء في الرباط بهدف بدء مرحلة جديدة في العلاقات بين إسبانيا والمغرب.

ومنذ ذلك اللقاء، يرى مراقبون أن علاقة إسبانيا مع الحكومة المغربية تسير على المسار الصحيح، وحصروا التوترات بين البلدين في الفترة ما بين أبريل 2021 و2022.

مجموع المشاهدات: 15209 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة