الرئيسية | سياسة | هذه تفاصيل مكالمة هاتفية جمعت بين أخنوش وسانشيز

هذه تفاصيل مكالمة هاتفية جمعت بين أخنوش وسانشيز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه تفاصيل مكالمة هاتفية جمعت بين أخنوش وسانشيز
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

بعد قرابة 10 أيام من إعادة تعيينه رئيسا للحكومة الإسبانية؛ أجرى رئيس الوزراء الإيبيري "بيدرو سانشيز"، اتصالا هاتفيا مع نظيره المغربي رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وكان الاتصال، وفق تغريدة لسانشيز على منصة "إكس" دوّنها أمس الثلاثاء 28 نونبر الحالي، فرصة ومناسبة للمسؤولين من أجل الاتفاق على "أهمية الصداقة بين إسبانيا والمغرب".

كما عرّج المسؤولان الحكوميان، كذلك، على "جدول الأعمال الثنائي القائم بين المغرب وإسبانيا"، علاوة على "الفرص الجديدة التي تتيحها هذه العلاقة المتجددة"، فضلا عن "تعزيز العلاقة الوثيقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي".

هذا وتعرف العلاقات بين المملكتين تحسنا ملحوظا، لاسيما منذ القرار الذي اتخذته مدريد في مارس 2022، القاضي بدعم مقترح الحكم الذاتي الذي تبناه المغرب منذ سنة 2007، لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية. 

تجدر الإشارة إلى أن "صديق المغرب" زار المغرب بدعوة من الملك محمد السادس لتناول "فطور" شهر رمضان 2022 سنة، بعد الموقف التاريخي للجارة الشمالية من مغربية الصحراء، الذي أثار حفيظة الأعداء، على رأسهم النظام الجزائري وجنرالات قصر المرادية.

مجموع المشاهدات: 9158 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مصطفى
لا يهمني
مادام قطاع الصحة مريض والتعليم في الحضيص ووو... بفضل سوء التدبير والتسيير في حكومتكم والحكومات السابقة، لا يهمني إن اتصلت بهذا أو ذاك.....
مقبول مرفوض
1
2023/11/29 - 05:49
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة