الرئيسية | سياسة | سانشيز يرغب في زيارة المغرب، لكن بشرط!

سانشيز يرغب في زيارة المغرب، لكن بشرط!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سانشيز يرغب في زيارة المغرب، لكن بشرط!
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قالت تقارير إعلامية إسبانية، أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، كلف الجهاز الدبلوماسي لوزارة الشؤون الخارجية بمهام ترتيب زيارة رسمية إلى المغرب، على أساس أن يتم استقباله من طرف الملك محمد السادس.
وأوضحت صحيفة "okdiario" أن المفاوضات جارية بالفعل، وعلى الرغم من أن "مونكلوا" (مقر رئاسة الحكومة الإسبانية) تتعجل الوصول إلى اتفاق، لكن برمجة الزيارة لا يزال بعيدا، مبرزة أن الرباط تطالب بعودة سانشيز إلى العاصمة المغربية بشيء أكثر مما تم الاتفاق عليه خلال زيارته الأخيرة في فبراير من العام الجاري.
وأوضح ذات المصدر أن المغرب لم يؤكد بعد قبوله للشروط التي وضعها الرئيس الإسباني والمتمثلة في أن يستقبله الملك محمد السادس، مردفة أن "مونكلوا" يعرف أن هناك طريقة سريعة لإتمام الزيارة، وهي إشراك العائلة الملكية في إسبانيا وانضمام فيليبي السادس إلى الزيارة .
لكن حسب الصحيفة الإسبانية فإن نية سانشيز هي أن يكون في المقدمة، وليس مجرد رفيق للملك الذي يذهب للقاء نظيره المغربي.
وأجرى سانشيز مؤخرا محادثات مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وهي المحادثات التي تؤكد مصادر صحيفة "okdiario" أنه تم خلالها التشاور بشكل خاص لتسوية الوضع.
وكشف سانشيز من خلال صفحته الرسمية على منصة X، أنه أجرى محادثة مع رئيس حكومة المملكة المغربية، عزيز أخنوش، مشيرا إلى أن اللقاء بينهما تمحور حول أهمية الصداقة بين المملكتين المغربية والإسبانية.
وقال رئيس الحكومة الإسبانية "نريد تعزيز جدول الأعمال الثنائي المتفق عليه واستكشاف الفرص الجديدة التي تتيحها هذه العلاقة المتجددة”، مردفا "سنعمل أيضًا على تعزيز العلاقة الوثيقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي".

مجموع المشاهدات: 39657 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
ارجوكم
عندك شروط؟ أشرط يا خويا! اشرط كيف ما تحب. محمد السادس يستقبلك؟ وعلاش لا! نوعدوك يجي محمد السادس و ابنه الأمير المولى الحسن و سمو الامير مولاي رشيد و معاهم 35 مليون مغربي يخرجوا يقدمولك التحية و السلام و ينادوا بحياتك و بحياة الوالدة التي انجبتك... مقابل اعادة سبتة و مليلية!!!!!!
مقبول مرفوض
-4
2023/12/04 - 11:07
2 | مواطن مغربي بسيط
اتركوا الاخبار الرسمية للجهات الرسمية المسؤولة .
يا سادة مثل هذه الاخبار تصدر عن الجهات الرسمية المسؤولة . فلا داعي للإشارة إلى أخبار حساسة ربما تشوش أكثر على العلاقة الديبلوماسية الممتازة بين البلدين.
مقبول مرفوض
9
2023/12/05 - 06:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة