الرئيسية | سياسة | البكوري يهاجم التنسقيات: أصبحت ملاذا لدعاة الكراهية وتبخيس عمل الحكومة

البكوري يهاجم التنسقيات: أصبحت ملاذا لدعاة الكراهية وتبخيس عمل الحكومة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البكوري يهاجم التنسقيات: أصبحت ملاذا لدعاة الكراهية وتبخيس عمل الحكومة
 

أخبارنا المغربية-الرباط

وجه فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، اتهامات لجهات وصفها ب"لوبيات" تعمل على الضغط ووضع الحواجز في وجه أي إصلاح يمس المنظومة التعليمية ببلادنا، ويعيد للمدرسة العمومية بريقها.

وقال رئيس فريق حزب الحمامة  محمد البكوري، أن الكل يجمع على أن إصلاح منظومة التربية والتكوين أمر ضروري، مشيراً إلى أن إعادة النظر في منظومة التعليم أصبح ضروريا لتلائم سوق الشغل.

وأردف المتحدث بإسم فريق الأحرار، أن المنظومة التعليمية لا زالت تئن تحت ضغط بعض اللوبيات التي تحاول مقاومة أي إصلاح جذري يعيد للمدرسة العمومية بريقها وهيبتها.

وأشاد محمد البكوري خلال المناقشة والتصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2024 بمجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، بمواقف رئيس الحكومة وشجاعته والذي التزم شخصيا بإصلاح أوضاع شغيلة قطاع التعليم، مؤكدا في نفس الوقت على أنه لا يمكن السكوت على استمرار بقاء التلاميذ خارج القسم لأن في ذلك ضياع لمسارهم الدراسي ولمستقبلهم التعليمي.

وأوضح المتحدث عينه، أن النظام الأساسي موضوع الصراع بين الشغيلة والوزارة ليس سيأ بالشكل الذي تم تسويقه، بحيث جاء بإصلاحات مهمة لإرجاع الثقة للمدرسة العمومية وتحسين وضعية الأستاذ و أدائه داخل المنظومة التعليمية.

وعبر محمد البكوري عن أسفه لتسييس قضية احتجاج الأساتذة من طرف من يبخسون عمل المؤسسات ويريدون دائما الاشتغال خارجها، داعياً الحكومة إلى العمل من موقعها إلى جانب النقابات المسؤولة و الجادة إلى إرجاع الهيبة والثقة للفعل النقابي وبريقه ومحاصرة هذا المد غير مفهوم لظاهرة التنسيقيات التي أصبحت ملاذا لدعاة الكراهية وتبخيس عمل الحكومة والركوب على مآسي الشعب وانتظاراته على حد تعبيره..

مجموع المشاهدات: 13438 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | رشيد
اضراب الأساتذة والأستاذات
*ما أخرجنا للاحتجاج هو تعنت الحكومة و الوزارة في الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية و ليس هناك اي جهات سياسية تدفعنا لذلك ، ونعيد التأكيد على أننا أبناء الوطن ، وأكثر وطنية ممن لا وطنية له ، متشبتون بنظامنا الملكي وامارة المؤمنين ، والمقدسات الوطنية والدينية ورموز السيادة ، ونحن جنود احتياط للدفاع عن وطننا وبلدنا العزيز، نحتج بطريقة سلمية حضارية في احترام تام لمؤسسات الدولة شعارنا الخالد والدائم : الله ، الوطن ، الملك*
مقبول مرفوض
69
2023/12/06 - 08:44
2 | ملاحظ
انصر أخاك كان ظالما أو مظلوما
هؤلاء المستفيدون من الريع والامتيازات،يتحدثون عن "لوبي"،مضاد لاصلاح المنظومة التعليمية،ونسوا من هو هذا "اللوبي"؟ كما يشجبون"التنسيقيات"،التي كانت شجاعة لرد الاعتبارللمدرسة العمومية-في الماضي والحاضر- ،ويشجعون النقابات-التي لاتمثل سوى نفسها-،والتي ظلت -طيلة سنوات خلت،متواطئة،تستفيد من الريع،والتفرغ والامتيازات-، أن نظال المدرسين،واقعي وموضوعي،هدفه رد الاعتبار،للتلميذ والمدرسة والاستاذ، أقول لهؤلاء الشعبويين،"كفى من الشعبوية"،واشعال فتيل أزمة...
مقبول مرفوض
8
2023/12/06 - 09:37
3 | متتبع
راي
كل من يرغب في تخوين الاساتذة لغرض ما فلن ينجح لانه بكل بساطة الاساتذة اكتر وطنية و اكتر حرصا على امن الوطن و سلامة مؤسساته و اولها المؤسسة الملكية والتي هي صمام الامان للمغرب .الاساتذة خرجوا للاحتجاج لان الحكومة فاشلة في تذبير ملف التعليم.
مقبول مرفوض
8
2023/12/06 - 10:35
4 | عبده
اصلاح الاصلاح
منذاواسط الثمانينات والحكومات المتعاقبة ترفع شعار اصلاح التعليم لكن مايندى له الجبين ان هذه الاصلاحات كلها تعثرت بسبب الاختلاسات وعدم المحاسبة.لهذه الاسباب يجب اصلاح الوزارة من الداخل وتطهيرها من الايدي الخبيثة التي لا تهمها مصلحة الوطن .
مقبول مرفوض
7
2023/12/06 - 11:00
5 | مواطن غيور
الحكومة هي سبب المشاكل
إن ماوصلت إليه اليوم الشغيلة التعليمية هو كذب الحكومة ونفأقها وعدم التزامها بما تعهدت به في اتفاقاتها السابقة مع النقابات التي فقد فيها العمال الثقة لأنها أصبحت في صف الباطرونة ولم تعد تحمل سوى الشعارات الفارغة و أخبر هذا الذي هو من حزب الحمامة بأن الحكومة هي من أفقدت الثقة في النقابات لتخرج التنسيقيات التي أصبحت الممثل الوحيد لنساء و رجال التعليم ولعل هذه الإجتماعات لا تعد إلا ذر الرماد في العيون لتفادي سنة بيضاء التي ستكون ضربة قاضية للتعليم الخصوصي
مقبول مرفوض
7
2023/12/07 - 12:10
6 | youssef bek
سير كون تحشم
لقد صدقت نفسك على انك برلماني حقا فالمغاربة يعرفون الاساليب التي اوصلتكم للبرلمان
مقبول مرفوض
6
2023/12/07 - 06:51
7 | يوسف
التبخيس
حفظتوا كاملين كلمة تبخيس الله يهديكم الدنيا فانية أشمن عمل الزيادة في كل شيء كلشي اصبح مايعيش المعاناة سواء الموظف أو العاطل بسبب غلاء المعيشة عطينا شنو درتو للمواطن الضعيف للحفاظ على القدرة الشرائية واش عايشين في بلاد أخرى اسي البكوري راه كل من عليها فان و ستحاسبون على مسؤوليتكم أمام الله يوم لا ينفع مال و لا بنون
مقبول مرفوض
5
2023/12/07 - 07:38
8 | Omar
فضول
من لايغهم في مجال معين لا يتدخل فيه بالإضافة ان قطاع التعليم لايمسه الا المطهرون.افهم ان كنت متعلما
مقبول مرفوض
2
2023/12/07 - 08:15
9 | يوسف
مغالطات المستشار
المزايدات ليست حرفتنا، نحن بناة هذا الوطن العزيز و أغلبنا ليس له أي انتماء سياسي، خروجنا إلى الشارع عفوي، وعوض أن تطالب أنت كذلك بسحب النظام الأساسي الذي أشعل فتيل النضال، تطالب الأساتذة بالركوع و الإستسلام تحت ذريعة مصلحة التلميذ التي لم تراعيها الحكومة. لقد ولى زمان المغالطات، و الكل فطن بأن المدرسة العمومية في خطر فالحق يعلو و لا يعلا عليه.
مقبول مرفوض
5
2023/12/07 - 08:24
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة