الرئيسية | سياسة | أخنوش يستعرض بـ "كلميم واد نون" الاستثمارات الكبرى التي باشرتها الحكومة داخل الجهة

أخنوش يستعرض بـ "كلميم واد نون" الاستثمارات الكبرى التي باشرتها الحكومة داخل الجهة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يستعرض بـ "كلميم واد نون" الاستثمارات الكبرى التي باشرتها الحكومة داخل الجهة
 

أخبارنا المغربية ــ كلميم

استعرض رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، اليوم السبت بكلميم، الاستثمارات كبرى التي باشرتها الحكومة داخل تراب الجهة.

وأفاد أخنوش، خلال الجولة الثامنة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التي تحتضنها جهة كلميم واد نون، بأن من بين هذه الاستثمارات، إحداث محطتين لتحلية المياه بكل من سيدي إفني وكلميم، موضحا أن المحطتين ستمكننان من تغطية "8 إلى 10 ألاف هكتار من الأراضي السقوية"، الأمر الذي سيساهم في رفع القيمة المضافة للمنطقة على الصعيد الفلاحي، حسب تعبيره.

وأردف بالقول إن الحكومة قامت من خلال وزارة الفلاحة، بإيجاد حلول ناجعة لإشكالية الحشرة القرمزية، إذ "تم غرس إلى حدود الساعة 5 آلاف هكتار من الصبار المضاد لهذه الحشرة، في أفق رفعها إلى 32 ألف هكتار في المستقبل، بالنظر إلى أن فاكهة الصبار (الهندية) مطلوبة في السوق المحلي والدولي".

وأكد أخنوش أن المستشفى الجامعي بكلميم، سيتم توسيعه على أن يكون جاهزا في أفق سنة 2025، وتابع "اليوم 100 طالب يدرسون الطب هنا في كلميم، وسنصل في السنوات المقبلة إلى 400 طالب طب سنويا"، وذلك من أجل تحقيق الوفرة في أعداد الأطر الطبية لتجاوز الخصاص.

في سياق ذي صلة، أبرز رئيس حزب "الأحرار" أن جهة كلميم واد نون تملك آفاقا كبيرة ومستقبلا كبيرا، بفضل مؤهلاتها الطبيعية المتمثلة في الشمس والرمال والبحر، مؤكدا ان هذه المؤهلات الثلاث يمكن أن تُستثمر في تطوير الفلاحة وإنتاج الطاقة الخضراء. 

وأضاف أن الجهة هي اليوم حاضرة في خاطرة الاستثمار الدولي، بفضل "العمل الكبير لمباركة بوعيدة، التي فتحت الطريق رفقة والي الجهة من أجل تنزيل الاستثمارات".

وأشاد أخنوش بجهود مباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون، الرامية لتجاوز حالة "البلوكاج" في هذه الجهة، مشيرا إلى أن المواطن يجب أن يبقى بمعزل عن خلافات الأحزاب السياسية.

مجموع المشاهدات: 1940 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة