الرئيسية | سياسة | من بوابة الصحراء المغربية.. أخنوش يؤكد انسجام الأغلبية ومجهودها الكبير لتنزيل الأوراش الملكية بالشفافية المطلوبة

من بوابة الصحراء المغربية.. أخنوش يؤكد انسجام الأغلبية ومجهودها الكبير لتنزيل الأوراش الملكية بالشفافية المطلوبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من بوابة الصحراء المغربية.. أخنوش يؤكد انسجام الأغلبية ومجهودها الكبير لتنزيل الأوراش الملكية بالشفافية المطلوبة
 

أخبارنا المغربية ــ كلميم

من مدينة كلميم بوابة الصحراء المغربية، أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم السبت أن حكومته تقوم بمجهود كبير وعمل جدي، تنفيذا للتعليمات النلكية، وفي انسجام تام بين أحزاب الأغلبية، لتنزيل الأوراش المهمة بالشفافية التي يطلبها المغاربة، مضيفا أن "النصوص والقوانين واضحة في هذا الصدد وسنعمل على تطبيقها".

وأبرز أخنوش خلال المنتدى الجهوي الثامنة للمنتخبين التجمعيين بجهة كلميم واد نون، أن الحكومة التي يقودها تريد "تطوير قطاع التربية والتعليم حتى يرقى إلى تطلعات المواطنين"، قائلا "ندرك أن جميع الإصلاحات صعبة في العالم كله، فهي تحتاج إلى الكثير من الشجاعة حتى يجد المغاربة ما يريدون في المستقبل".

وأوضح  في كلمته بالمناسبة أنه "عن طريق الإصلاحات التي نقوم بها على مستوى قطاع الصحة، فنحن كحكومة نكرس على الميدان أسس الدولة الاجتماعية، كما يريدها صاحب الجلالة".

وعلى مستوى تعميم الدعم الاجتماعي المباشر، ذكر أخنوش بالخطاب الملكي في افتتاح الدورة التشريعية شهر أكتوبر الماضي، والذي حدد فيه الملك نهاية السنة الجارية لتعميم التعويضات الاجتماعية لتشمل فئات أخرى من المغاربة، مشيرا إلى أنه "بعد أقل من شهر ونصف، قامت الحكومة بإعداد القوانين المؤطرة لهذا الورش الملكي، والتي صادق عليها البرلمان، ونشرت في الجريدة الرسمية. كما فتحنا بوابة لتلقي طلبات الدعم المباشر من المواطنين، وهو الدعم الذي سيتوصلون به مع نهاية شهر دجنبر الجاري".

مجموع المشاهدات: 2661 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة