الرئيسية | سياسة | بحضور وزير الخارجية الإسبانية.. "ناصر بوريطة" يكشف موقف المغرب مما يقع في غزة من حرب

بحضور وزير الخارجية الإسبانية.. "ناصر بوريطة" يكشف موقف المغرب مما يقع في غزة من حرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بحضور وزير الخارجية الإسبانية.. "ناصر بوريطة" يكشف موقف المغرب مما يقع في غزة من حرب
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إن "الوضع في غزة صعب"، مشيرا إلى أن "لدينا اتفاق مع الحكومة الإسبانية على أن هذا الوضع لم يعد يطاق في قطاع غزة".

وزاد بوريطة، خلال ندوة صحافية نظمت اليوم الخميس بحضور "خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسبانية، (زاد): "نتقاسم مع الإسبان مجموعة من المبادئ إزاء هذه المبادئ، التي وضحها الملك محمد السادس في قمة الرياض، أثناء القمة المشتركة العربية الإسبانية".

كما أضاف المسؤول الحكومي: "نحن مع وقف الأعمال العسكرية في أقرب وقت. نحن مع رفض استهداف المدنيين من أي جهة كانت. نحن مع إيصال المساعدات بالشكل العادي ودون عراقيل".

واستطرد بوريطة: "نحن مع تقوية دور السلطة الفلسطينية كممثل شرعي للشعب الفلسطيني، وكمحاور أساسي للمجموعة الدولية. نحن مع مقاربة تخرج المجتمع الدولي من منطق تدبير الأزمات إلى منطق بناء سلم دائم".

هذا ولفت وزير الخارجية إلى أن "المغرب طالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤوليته، عبر إطلاق عملية سياسية حقيقة، تفضي إلى حل الدوليتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة التابعة لحماس أفادت، في آخر حصيلة لها، أن عدد قتلى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 18787 منذ بدء الحرب، فضلا عن تسجيل 50,897 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

مجموع المشاهدات: 8135 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة